خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 7

«ويكيليكس»: «نصر الله» اتهم مخابرات بشار بالسعي وراء المال والنساء

«ويكيليكس»: «نصر الله» اتهم مخابرات بشار بالسعي وراء المال والنساء
weam.co/269536
الرياض – الوئام :

نشرت «ويكيليكس» برقية سرية بتاريخ 4 ديسمبر 2006، تدور حول لقاء الرئيس اللبناني الأسبق، أمين الجميل، وأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، في 3/ 12/ 2006، وتنقل السفارة الأمريكية في بيروت ما مفاده أن «الجميل» فوجئ بمقدار الكراهية التي يكنّها «نصر الله» لرئيس الحكومة فؤاد السنيورة، والنائب سعد الحريري، والسفير الأمريكي في بيروت جيفري فيلتمان.
قسمت البرقية المسربة أجواء اللقاء إلى 10 نقاط أو أقسام، جاء أحدها تحت عنوان «القلق من رذائل السوريين». وكشفت أن «الجميل» فوجئ لدى حديث «نصر الله» عن رجال مخابرات النظام السوري، إذ اعتبرهم بلا أخلاق، ويسعون وراء النساء والمال فقط. وأفادت بأن «نصر الله» حاول تنبيه «بشار» إلى السلوك غير السوي لمستشاريه، ولكن دون جدوى.
كما تكشف الوثيقة المصنفة «سرية»، أن «نصر الله» أخبر «الجميل» أن مصلحة لبنان تكمن في الحفاظ على النظام العلوي؛ لأن البديل الوحيد عن «بشار» هم «السلفيون»
الغريب في الأمر أن هذا الحديث، لاسيما عن بديل «الأسد» والنظام العلوي والسلفيين جاء قبل الثورة السورية بسنوات، كما أنه في حال صح مضمون البرقية، يكون «نصر الله» يدافع عن هؤلاء الذين وصفهم بعديمي الأخلاق واللاهثين وراء النساء والمال.
يذكر أن جريدة «الأخبار» اللبنانية الموالية لحزب الله، كانت قد نشرت في وقت سابق العديد من الوثائق المسربة بالتعاون مع موقع «ويكيليكس»، حول ملف السجال السياسي اللبناني الداخلي والعلاقة مع سوريا ومواجهة حزب الله والتحقيق الدولي والمحكمة، وبعض لقاءات 14 آذار وغيرهم من السياسيين اللبنانيين مع دبلوماسيين أمريكيين، فضلاً عن أجواء لقاءات «الجميل» مع السفيرة الأمريكية، دون أجواء اللقاء مع «نصر الله».

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    الله ينقم منك

    انته اكبر خائن وعميل للغرب واليهود
    متى بنفتك من شرك انته و اوليائك يا دعاة الفتنه والضلال
    شردتوا العوائل وهجرتوا الأبرياء بسبب حربكم التافهه واللي اكتشفنا انها تمثيلية

  2. ٦
    زائرباب الشمال

    المصالح تلعب دور كبير
    وفي السياسة من كان عدو بالأمس اصبح صديق اليوم
    وبعدين مصلحة الاسد بنصراللةوكذلك العكس
    وش فيكم مافيها غرابة لان عدوهم واحد وهدفهم مشترك….

  3. ٥
    زائر عبدالرحمن عبدالعالي

    ان طال الزمان وقتل الالاف وشرد الملايين لن يحكم الشام ولبنان غير السنه بأذن الله تعالى
    وامريكا واوروبا ليست لهم اية مصالح في سوريا لتدافع عنها ..وقتل بشار للسنه هو هدف لليهود ..ومعروف من القدم ان رجال بشار وشبيحته ومخابراته هم قواديين ويعملون بالسياحه ويديرون اوكار الدعاره

  4. ٤
    زائر جميلكو

    نصر الات به حاق به مكره السي رد الله كيدهم في نحورهم وحيلهم بينهم

  5. ٣
    زائر

    التعليق

  6. ٢
    زائر

    الله يعزك وينصرك ويؤيدك ويحفظك ويسترك ويرفع قدرك دنيا وأخرة وأنت وبشاروالجيش القومي العربي السوري والجيوش العربية الاشراف والمجاهدين في سبيل الله والإسلام والمسلمين في كل مكان وزمان آمين .

  7. ١
    زائر

    الله يعزك وينصرك ويؤيدك ويحفظك ويسترك ويرفع قدرك دنيا وأخرة وأنت وبشاروالجيش القومي العربي السوري والجيوش العربية الاشراف والمجاهدين في سبيل الله والإسلام والمسلمين في كل مكان وزمان آمين .