تعليقات 10

ارتفاع عدد القتلى بين مسلمين ومسيحيين في القاهرة إلى 10أشخاص وإصابة أكثر من مائة

ارتفاع عدد القتلى بين مسلمين ومسيحيين في القاهرة إلى 10أشخاص وإصابة أكثر من مائة
weam.co/27014

 القاهرة- الوئام:

أصدرت وزارة الصحة المصرية بيانًا أكدت فيه ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات التي وقعت مساء أمس الثلاثاء بين مسلمين ومسيحيين في القاهرة إلى 10 قتلى، وأفادت بإصابة نحو 110 أشخاص بجروح، الأربعاء 9-3-2011.

وكان الأقباط يتظاهرون احتجاجاً على قيام متطرفين مسلمين بإحراق كنيسة الشهيدين السبت في قرية صول، في محافظة حلوان التي تبعد نحو 20 كلم جنوب القاهرة، وتجمع الآلاف من الأقباط أمس الثلاثاء، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط، أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون المصريين في قلب القاهرة لليوم الرابع على التوالي، احتجاجاً على قيام متطرفين بهدم كنيسة الشهيدين في قرية صول في محافظة حلوان.

وقال مصدر أمني إن الأقباط تظاهروا قبل ذلك وقطعوا طريقاً رئيسياً قريباً من المقطم يربط شمالها وجنوبها، بعد ذلك وصل عشرات من المسلمين وتشاجروا معهم وتبادل الطرفان الرشق بالحجارة، وفق المصدر الأمني.

وكانت معلومات أولية أفادت عن مقتل 6 أقباط بالرصاص، وإصابة 45 آخرين في الصدامات التي وقعت في منطقة المقطم شرق القاهرة بين المسلمين والمسيحيين، بحسب ما أكد القس سمعان إبراهيم كاهن كنيسة القديس سمعان الخراز في المقطم في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية.

وكان شهود عيان قالوا إن الصدامات اندلعت في المساء عندما هاجم عشرات من المسلمين أقباطاً كانوا يتظاهرون في الحي الفقير الذي يعيش فيه جامعو القمامة، شرق القاهرة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، عن مصدر رسمي لم تسمه، إن قوى الجيش تعمل على تهدئة الاضطرابات في المقطم وحي القلعة. ويقع المقطم في مواجهة حي القلعة.

ويبلغ عدد سكان قرية صول حوالي 50 ألف نسمة، من بينهم 7 آلاف مسيحي، بحسب ما أفاد التلفزيون المصري.

التعليقات (١٠) اضف تعليق

  1. ١٠
    التميمي

    انتبهو ايها المسلمين والنصارى لا تنجروا وراء مثيري الفتن فالنظام السابق يتمنى أن تقع هذه الفتنة لكي يتحقق مراده في شق الصف المصري .

  2. ٩
    كلمة حق

    هذه نهاية الساعة , فتن كقطع الليل المظلم

    لاحول ولاقوة إلا بالله

  3. ٨
    ana

    سوف يندم المصريين على ايام حسني ويتمنو يوما منها وسوف تثبت الايام القادمه كلامي

    الله يديم الامن على بلدنا

  4. ٧
    ابو عبدالرحمن

    والله بتتمنو حسني يوم من الايام

  5. ٦
    صاعقه

    مستحيل مصر بترجع مثل اول …

  6. ٥
    ممم

    الوضع في مصر متازم وكله بسبب التزاهرات والانصياع نحو مطالب هالتجمع  وشوفو نهايتها كيف  على قوله المثل طبخن طبختيه يالرفله اكليه  والله العظيم راح يكون مصر مثل العراق وكذالك ليبيا وستشهد التاريخ اسواء بلدين نكرين بالعالم وهي  العراق ومصر وليبيا

  7. ٤
    اعوذ بالله من الظلم

    بدت المصايب والفتن

  8. ٣
    الفيحاء

    يجب تنظيف مصر من المسيحيين

  9. ٢
    متثبت

    هذهنتيجة الثورة المصرية  التى انطلقت من ميدان التحرير التي تعاون فيها كل من هب ودب  بمطالب شتى  ظناً منهم ان اسقا ط حكومتهم
    سينقلهم للوصول الى السعادة وقد تكون النتيجة هي العكس وعدم الإستقرار كانت مصر برآسة  حسني مبار مستقرة وفي تطور يوم بعد يوم
    وكانت السياحة فيها نشطه والكل يتجه اليها مما يوفر لخزينتها وابنائها مردود هائل اما بعد ميدان التحرير فيباء آبلني

  10. ١
    فهد

    الخبر هذا راح يثلج قلب حسني مبارك اللي شالوه من الحكم واتهموه بالكذب و و  الخ

    الحين تبكون عليه دم والجاي اعضم . وراح تبكون على حسني مثل مايبكون العراق على صدام .