خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

ضمن مشاريع التقنية الحديثة.. الحسبة تطلق خدمة البلاغات والشكاوى الإلكترونية

ضمن مشاريع التقنية الحديثة.. الحسبة تطلق خدمة البلاغات والشكاوى الإلكترونية
weam.co/27020

 الرياض- الوئام:

ستستقبل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر البلاغات والشكاوى عبر موقعها الإلكتروني (www.pv.gov.sa) خدمة (بلاغ الإلكترونية) ضمن مشاريعها التقنية الحديثة التي نفذتها الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالرئاسة، حيث تأتي هذه الخطوات التطويرية في إطار مسيرة متكاملة تستهدف تعزيز الأداء الإيجابي في أعمال الرئاسة والاستفادة من التقنيات الحديثة.

وسيتاح لزائر الموقع الدخول عليه من خلال نافذة (خدمة بلاغ) الموجودة في الصفحة الرئيسة للموقع، والتي يمكن من خلالها التواصل بين الجمهور والجهات المعنية بالهيئة لتقديم البلاغات ومتابعتها، بحيث يستقبل الموقع البلاغات والشكاوى المقدمة، ويقوم بتوجيهها آلياً إلى المسؤولين في الهيئة حسب الاختصاص بدءاً بالرئيس العام وحتى مسؤولي الإدارة الوسطى بآلية شفافة ومنضبطة، حيث يقوم المسؤولون بإجراءات التأكد من صحة البلاغات والتواصل عند الحاجة مع مرسل البلاغ من خلال أرقام التواصل التي يذكرها في بلاغه.

وتمتاز هذه الخدمة بوجود عدة قنوات تمكِّن الزائر من التقدم ببلاغ أو شكوى أو اقتراح حول ما يرى أنه يستدعي التواصل مع مسؤولي الهيئة.

وقد تلقى الموقع فور إطلاق الخدمة عدداً كبيراً من البلاغات والاقتراحات ورسائل الشكر التي تشيد بخطوة الهيئة في إطلاق هذه الخدمة. كما يستقبل الموقع مشاركات الزوار الإعلامية من مقالات وكتب وغيرها، وكذلك طلبات الوظائف – حال الإعلان عنها، ويمكن الدخول إليها بسهولة عبر النافذة المخصصة على رابط الموقع.

وتعدُّ الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من الجهات الحكومية المتقدمة تقنياً في تطبيق التعاملات الإلكترونية، وقد حصلت الرئاسة على نسبة 93.69 في المائة في قياس التقدم لتطبيق التعاملات الإلكترونية المعتمد من برنامج “يسِّر” الخاص بالتعاملات الإلكترونية في المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة