تعليق 50

الوليد: استثمرت 500 مليون ريال في سوق الأسهم

الوليد: استثمرت 500 مليون ريال في سوق الأسهم
weam.co/27032

الرياض- الوئام:
 أفادت وكالة رويترز الأمير الوليد بن طلال أعلن اليوم الأربعاء أنه استثمر 500 مليون ريال في البورصة السعودية على مدى الأسبوعين المنصرمين ، وأنه مستعد لاستثمار مبلغ مماثل مستقبلاً.
 
وقال الوليد خلال مؤتمر صحفي بالرياض أن هذه الاستثمارات توزعت على عدة قطاعات وتشمل القطاع المصرفي والبتروكيماويات والإتصالات والتجزئة.”
 
وبين أن هذه الاستثمارات توزعت على عدة قطاعات، حيث شملت قطاع المصارف والبتروكيماويات والاتصالات والتجزئة، دون إعطاء تفاصيل أو تحديد الشركات التي دخل فيها.

وعبر الوليد بن طلال عن استعداده لضخ 500 مليون ريال أخرى في السوق، وفق الفرص الاستثمارية المتاحة، وأضاف يقول “انخفاض السوق غير مبرر ونحن مستمرون في الشراء” مضيفا ان الاقتصاد السعودي في وضع متين للغاية.

وكان وزير المالية ابراهيم العساف قال في وقت سابق من الأسبوع إن المؤسسة العامة للتقاعد نفذت عمليات شراء بسوق الأسهم بعدما أصبحت الأسعار مغرية للغاية.

والأمير الوليد مستثمر رئيسي في سوق الأسهم السعودية أكبر بورصة في العالم العربي، وارتفعت الأسهم السعودية نحو 15 بالمئة هذا الأسبوع بعدما خسرت مؤخرا نحو 20 بالمئة لتسجل أدنى مستوى في 22 شهرا في الثاني من مارس بفعل مخاوف نفسية من الاحداث التي شهدتها عدة دول عربية.

وقال الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال المستثمر البارز في سيتي جروب امس إن البنك الأمريكي في مركز قوي، وقال في مؤتمر صحفي إن سيتي جروب ستكون في موقف قوي وممتاز في غضون ثلاث سنوات.

التعليقات (٥٠) اضف تعليق

  1. ٥٠
    يحلم بالعالمية

    اكيد ناوي تضحك على الناس ويندفعون وترترفع الاسهم ثن تلهف اموالهم

    وتنشئ بها قنوات الفساد

  2. ٤٩
    أبوحميد

    وعن ماله من أين اكتسبه وفيما انفقه
    أسئله حائره

  3. ٤٨
    المبرقعة 2011

    من اسبوعين ياطويل العمر ليش مااعلنت ذلك من تلك الفترة التى دخلت فيها السوق الان بعد ان اغلق تداول جلست اليوم الاربعاء يطالعنا سموه بانة ضخ 500مليون ريال  وين من زمان ماسمعنا بهذا الشى الله هما ارحمنا

  4. ٤٧
    بومساء

    يجب محاكمته على سرقه اموال الشعب

  5. ٤٦
    SAAD

    يابن الحلال اطلع من السوق وهحنا بخير

  6. ٤٥
    ابو فهد

    ياويلكم من سموه الكريم لا والله راح السوق السعودي في الرحلة والله يعينكم يا صغار من يوم دخل سموه يبي يشفطكم شفط ودورو فلوسكم

  7. ٤٤
    سعيد الغير سعيد

    والله ما ندري من وين نقلها طال عمرك ….منك انت و الأسهم ..ولا من أصحابك والعقار …..والمواطن الله يرحم ظعفه ..لا حكومة تردعكم و توقفكم عند حدكم ….اجل طال عمرك المتر الي 300 ريال العام الماضي الحين 3000 ….و ين حنا فيه طال عمرك … و الشورى يوصي بفرظ الزكاة على هالأراضي …و لا حياة لمن تنادي ….

  8. ٤٣
    أبو عبد الرحمن الشافعي

    ((قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا)) (104)

  9. ٤٢
    فارس العتيبي

    فلووووووووووووس الشعب وبترجع انشالله قريب جداااااااااااااااااااااا..؟

  10. ٤١
    غاده القحطاني

    تكفى تكفى ابي منك تسد ديني وبس طالبت ياولد طلال

  11. ٤٠
    لاتزاحموا الناس على ارزاقهم

    فقد قام الفاروق عمر بن الخطاب بترك عمله فى التجارة بعد توليه خلافة المسلمين وتم تحديد راتباً له من بيت مال المسلمين حتى لا تكون هناك شبهة فى تجارته ولا يختلط المال العام بالخاص ومنع أولاده من العمل بالتجارة أثناء توليه الخلافة وكذلك منعهم من ممارسة أى مهام فى الخلافة أو توليهم أى مناصب ومنع زوجته من أن تتدخل فى شئون الحكم ورفض أن يكون عبد الله بن عمر ولده أحد الذين يتم اختيارهم من الـ6 الذين حددهم ليكون خليفة للمسلمين بعد وفاته قائلاً حسب آل الخطاب: أن يُحاسب واحد منهم برغم من صلاح عبد الله بن عمر وتقواه.

  12. ٣٩
    aaaa

    الظاهر ياسمو الامير سيلت محفظتك بقيمة 500مليون ريال

  13. ٣٨
    يعنني

    سبحان الله انت سرقت من الشعب السعودي كم مليون … وامريكا سرقت منك مليارات هههههههه

  14. ٣٧
    الزمن الجمبل

    للدرجة ذي تضحك على المواطنين وعشان كذ ا تبغى تاخذ فلوس عشان تصرف على المغنيات

  15. ٣٦
    ربعي يالبعيدين

    اووووخص ياسمو الامير بس 500 مليون اللي عطاااك بالكريك يعطيني بالملعقة بس حلال يارب

  16. ٣٥
    أبلة مرام

    تكفى يابو خالد طلبتك مليون بس
    تكفى …. يالكريم
     
    ):

    • ٣٤
      بنت اهلي

      اقول يااااااااااااااشين المدرسات وياثقل دمهن …
      الحين اذا انتي صدق مدرسة وشولة الشحــــــــــــــــــــــاذة ,,,,
       

      • ٣٣
        ابوشيماء

        يابنت ماعلى الابلة ملام هذه ثقافة مجتمعية وذا القذر لايضحك عليكم 2006 شاهد على قذارته

  17. ٣٢
    على كيفك

    يقوال المثل . كيف اعوادك وهذا اثر فاسك ؟ اقول العب غيره يابو ريم

  18. ٣١
    تميمي العارض

    المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين ..

  19. ٣٠
    بلال

    خبر مضحك بعض ماطاح السوق  يبغوا ينعشوه بفلان وعلان 
    مع السلامة يا هيئة سوق المال وجودكم ذكرى

  20. ٢٩
    المورد

    هذا يعني انه سوق الاسهم سوف يخسف به بعد انسحابك ياطويل العمر
     
    ياابله مرام اطلبي الله سبحانه وخلي عنك ابو خالد وعلى الفكره ليش الناس تبغى حساباتها تكون بالملاايين ياعمي اهم شي تكون اكل شارب بصحه وعافيه وما احد يطلبك  واللي مايعجبه كلامي اقوله احترم رأيك

  21. ٢٨
    ابواحمد

    يقول المثل .ليتنى من حجنا سالمين . يعني لو نسلم منك انت والوالد حنا بخير وسلمه

  22. ٢٧
    العنزي11

    سؤال : من وين جاب امواله اليست اموال الشعب ناس عايشه في فقر وهذا يبني في ابراج ويعمر ع لبنان يجب التحقيق معه

  23. ٢٦
    محمد فهد

    تكفى يالوليد الله يجعلها في موازين حسناتك ..
    انك تعطيني مليون واحد فقط اشري لي بيت …
    وراح ادعيلك طول العمر بعد كل صلاة وبالوتر وكل لو رحت للحرم ويم الجمعه ويوم عرفه وبالرمضان  وعد مني اني ادعيلك في هالاوقات واكثر

    والله على ماقول شهيد   ..
     

  24. ٢٥
    طلال العنزي

    ناوي يسرقكم الوليد بن طلال ((لا يلغد المؤمن من جحره مرتين ))

  25. ٢٤
    منادي

    هذي نهاية الكبر والغطرسه يالوليد

    الرجل خسر مليارات وانضحك عليه واخرها في مصر

    والخطه انه يعوض خساراااته من جيوب الشعب المسيكين

    احذرووووووووووو من هالورع

    الله لايحلله ولايبيحه دنيا واخره

    اكل اموال الشعب بالباطل واستغل طيبتهم ونياتهم

    ويجي لك يووووووووووووووم

  26. ٢٣
    ابومتعب

    انقلع الله يقطع هالوجه
    منت بعيد عن القذافي

  27. ٢٢
    على الشهري

    اركب الهوى صاروخ     هذا مثل يمني                 اقول
                                                    اقول          ياطويل العمر

     مــــــــــــــــــــــــــــــــتاعـــــــــــــــــــــــــــــنـــــــــــــــــــــــتدك ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلف

  28. ٢١
    عبدالله العتيبي

    سووووق الاسهم  عام 2006   لن ينسى   فعلتكم وموامرتكم  على  المساكين مهما طال الزمن  وستعود الاموال لاصحابها باذن الله

  29. ٢٠
    منسدح حالياً

    > تصدقون ، من اليوم جالس اناظر بصورته ، واقول ( شماغك ذا من فلوس اخوي الكبير ، و الثوب من فلوس اخوي الثاني ، اما هالنظاره يا طويل العمر من فلوس ولد عمي فيصل ) طبعاً اخواني الاثنين و ولد عمي من ضحايا انهيار الاسهم سنة 2006 ^_^

  30. ١٩
    الـــــــــــــــــــمـــــــــــــــــــــؤشـــــــــــــــــر

    وينك عن الاجانب سواقين اليموزين المفسدين ولا اصحابها واصلين . ليش ماتطالب بسعود اليموزين . او الغاء شركات اليموزين الي سواويقها اجانب .

  31. ١٨
    wtwt357

    على مين انت والعساف ماتخافون الله اسال الله ان يجعل مالك والعساف وباء ودمار وخساره وافلاس

  32. ١٧
    قصي

    ذكرني بعام 2007 او 2008 لما طلع وقال ان السوق مغري وانه اشترى بمليار او قريب منه

    والنتيجه معروفة

    الان هذه لعبه جديده من الهوامير

    ام الصعود او النزول فالمواطن خسران في الحالتين وبعكس الهوامير الكسبانين في الحالتين

  33. ١٦
    مشترك

    ما هو الفرق بين عمر الطويل و طويل العمر
    يصلح اقول لبوي طويل عمر  ردو علي

    • ١٥
      حسين السعيد

      لا تقول لأبوك ياطويل العمر لأن طويل العمر الشيطان لكن قله الله يطول عمرك على الطاعة

  34. ١٤
    واحد عايش

    انا لازلت اطالب الوليد بكل مدخراتي اللي فقدتها في الطيحه الاولى البالغه 217 ريال ونص..والا ترى ابي اشتكي سموه في هيئة الامم الافريقيه وهيئة حقوق الانسان في بنغلادش ومنظمة العفن الدوليه في جزر المالديف .

  35. ١٣
    زعبيل في قلوبنا

    ابلة مرام بطاقة شحن بعشرة تخب عليك

  36. ١٢
    ماجد الماجد

    نفس الحركه للمره الثانيه تتكرر بس بخدعه جديده ونصبه اكيده وسرقه عظيمه …وهو احد افراد العصابه الكريمه

  37. ١١
    صالح المهوس

    الله لا يحللك ولا يبيحك حي ميت
    انت وكل من لهف راس مالي
    والى الحين ونا اسدد فية
    حسبي الله ونعم الوكيل

  38. ١٠
    محمد بن مفلح

    حسبنا الله عليك وعلى ابوك الي سرق الميزانية واعطااك الميزانية والحين تحارب الدين بقنوات الفسق

  39. ٩
    الشمري GF

    والله سواها الوسخ ودخل بالاسهم
    طيب وش الدليل يبو خالد
    اقول لا يفوت عليك الاستثمار اللي بالي بالك
    دق علي بسرعه

  40. ٨
    الوليد

    كلاكيت ثاني مره
    هل يفلح هذا النصاب بالضحك على ذقون المواطنين السعوديين البسطاء
    توقعاتي نعم هههههههههه

  41. ٧
    الوليد

    ههههههههههههههههههه
    هذا الرجال ما يشبع اخرتها بتموت وبتترك كل هذه الاموال بل ستترك خلفك جبلا من الخطايا والذنوب اقول على الاقل رجع فلوس الشعب الي نهبتها من اكتتاب المملكه القابضه قبض الله عمرك

  42. ٦
    حمد الماضي

    من اين لك هذا؟؟؟؟

  43. ٥
    ابو محمد

    المفروض يحاسب على اقواله وامواله 
    هذا الوليد كان سبب مباشر في افقار الشعب الله ينتقم منه ويجعلة للفقر.

  44. ٤
    اسماء

    حسبنا الله ونعم الوكيل  مايشبعون

  45. ٣
    خالد العتيبي

    ما سرقنا الا انت وشاكلتك

    ابعد حنا بخير

    حرااااااااااااااااااااااااااامي رقم1

  46. ٢
    انحش

    اسئلكم بالله لا احد يدخل بهالسوق العفن
    والله انه مجمع عصابات يريدون  الخروج باقل الخسائر والان الكبار يلعبون على  بعض هم من سرقوا  اموالنا 2006 والان الكبير بياكل الصغير
    اللهم اجعلهن نكايه واضحوكه  لكل خاسر فى السوق  2006
    اهب عليكم ماتشبعون
    والله  للتتحاكم قريبا يا طويل العمر
    ام السوق غنى ياليل ماطولك

  47. ١
    حسين السعيد

    أما الوليد عاملك الله بعدله وجعلك عبره إن لم يهديك الله