التعليقات: 0

محافظ جدة يلتقي وزير الثقافة والإعلام لبحث إقامة معرض جدة الدولي للكتاب

محافظ جدة يلتقي وزير الثقافة والإعلام لبحث إقامة معرض جدة الدولي للكتاب
weam.co/271660
جدة - الوئام - حسين العبادي :

 التقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة في مكتبه اليوم معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح كامل.

وفي بداية اللقاء نوه سمو الأمير مشعل بن ماجد خلال اللقاء بالجهود التي تبذلها وزارة الثقافة والإعلام، وما تؤديه من تغطيات إعلامية متميزة، وتنظيم النشاطات والفعاليات الثقافية على مدار العام من خلال المؤسسات الثقافية والفنية التي تشرف عليها، وحرصها على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وأعرب سموه عن سعادته بتنظيم النشاطات والفعاليات الثقافية التي تشهدها محافظة جدة بوابة الحرمين الشريفين من مختلف المؤسسات الثقافية والإجتماعية، متمنيا سموه أن تشهد المزيد من هذه الفعاليات المفيدة.

ولفت سمو محافظ جدة الى تكوين لجنة عليا برئاسة سموه ومعالي وزير الثقافة والأعلام ومعالي أمين جدة ورئيس الغرفة التجارية بجدة للإشراف على معرض الكتاب الدولي بجدة , مشيرا الى تكوين لجنة اخرى مكونة من محافظة جدة  و وزارة الثقافة والإعلام والغرفة التجارية الصناعية بجدة  للتنسيق بين اللجان المنظمة للمعرض .

من جهته أكد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه أن وزارة الثقافة والإعلام من خلال هيئاتها الإعلامية وفروعها ومؤسساتها الثقافية والفنية في جميع مناطق المملكة تؤدي رسالتها تجاه المجتمع بالتعاون مع القطاعات المختلفة وفق التوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة حفظها الله -.

ولفت معاليه إلى أهمية الموقع الذي تحظى به محافظة جدة بين المسجد الحرام في مكة المكرمة، ومسجد نبينا وسيدنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم بالمدينة المنورة؛ مما جعلها ملتقى ثقافات عديدة عبر أزمنة مديدة من خلال الحجيج والزوار، وكذلك الإرث الثقافي العظيم الذي تحتضنه.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الطرق والوسائل التنفيذية لتنظيم عدد من المشاريع والبرامج الثقافية المقترحة بين وزارة الثقافة والإعلام والغرفة التجارية الصناعية بجدة بإشراف محافظة جدة، والتي من أبرزها معرض ” جدة الدولي للكتاب ” بعد الموافقة السامية الكريمة وتثبيت موعده سنويا.

حضر اللقاء وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان، والمستشار المشرف على الشؤون الإدارية والمالية سعدون السعدون.

وقدمت وكالة الشئون الثقافية بوزارة الثقافة والاعلام عرض مرئي لمعرض الرياض الدولي للكتاب وتجربته لمعرض جدة الدولي للكتاب الذي  سيكون له بالغ الاثر في الاثراء والفكر ونقطة تجمع للمثقفين والمفكرين والقرار تحت سقف واحد مما له انعكاسات في تهيئة النشئ للتزود بالمعرفة والعلم .

بعد ذلك تم توقيع مذكرة تفاهم بين محافظة جدة ووزارة الثقافة والإعلام والغرفة التجارية الصناعية بجدة تتضمن تنظيم وإعداد معرض الكتاب الدولي بجدة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة