خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 4

الإفراج عن إعلامي بعد قضائه بالسجن ثلاثة أيام وتغريمه 300 ريال بسبب قضية نشر

الإفراج عن إعلامي بعد قضائه بالسجن ثلاثة أيام وتغريمه 300 ريال بسبب قضية نشر
weam.co/27299

الرياض- الوئام:

أفرج عن الإعلامي خلف بن جويبر بعد أودع السجن لثلاثة أيام تنفيذًا لحكم شرعي صدر بحقه من القاضي في محكمة عرعر الكبرى بثلاثة أيام و300 ريال لبيت مال المسلمين بتهمة التشهير بمواطن.
 
والشكوى كان تقدم مسؤول الشؤون الصحية بعد بلاغ إلى شرطة الخالدية في عرعر إثر نشره في صحيفته الإلكترونية تظلم مواطن من مسؤول في صحة الشمالية يدعي المواطن الذي يعالج من مرض في القلب، أنه تعرض للضرب في مكتب مدير عام الشؤون الصحية.
 
وعبر عدد من الإعلاميين في عرعر عن امتعاضهم الشديد لما حدث لزميلهم، مطالبين وزارة الثقافة والإعلام بالنظر في تحويل قضايا النشر إلى الوزارة مباشرة عبر لجنة النظر في المخالفات الصحفية.
 
وامتثل الصحفي خلف بن جويبر للقضاء رغم تمسكه بحقه في أن وزارة الإعلام هي الجهة المخولة بالنظر في قضايا النشر وليست المحكمة، مؤكداً أنه نقل ما حدث من المواطن ولديه إثباتات قدمها لهيئة التحقيق والادعاء العام وللقاضي.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    ابوعبدالله2

    لظلم ظلمات يوم القيامة …..!!!!!

  2. ٣
    GBSH

    دولة تحكم بكتاب الله وسنة نبية ودستورها القرآن ، لكن الصحافة خارج الشرع ، البنوك خارج الشرع ، التأمين خارج الشرع ،،، مسرحية مصرية

  3. ٢
    الصارم

    فرج عن الإعلامي خلف بن جويبر……بتهمة التشهير بمواطن……….الظلم ظلمات يوم القيامه …لوكان لديك أثبات ماحكم عليك
    أقول خلك طبيعي وأترك عنك المهايطه ….هذا شرع …ماهو صحافة تعبي فراغات بأي كلام

  4. ١
    مواطن من عرعر

    أخوي الصارم شكلك تقرأ بالمقلوب الرجال يقول أن عنده اثباتات تثبت أن المواطن تحدث له وللمعلومية الموضوع منشور بموقع بالفيديو والمواطن يتحدث عن معاناته