خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 6

إطلاق برنامج «توطين» للوظائف الحكومية وربطه مع «جدارة»

إطلاق برنامج «توطين» للوظائف الحكومية وربطه مع «جدارة»
weam.co/277885
الرياض – الوئام :

أطلقت وزارة الخدمة المدنية، صباح اليوم (الخميس)، برنامج «توطين» المتعلق بالتعاقد وتجديده مع غير السعوديين في الأجهزة الحكومية.
وأوضح البراك أن «هذه الخدمة تأتي لتطوير الأعمال المتعلقة بالتعاقد وتجديده مع غير السعوديين في الجهات الحكومية بنوعيه الداخلي والخارجي، عن طريق إتاحة تقديم طلبات التعاقد والتجديد من خلال الخدمات المتوافرة في بوابة الوزارة الإلكترونية، حيث تعبأ من خلالها بيانات الجهة والمتعاقد مع الجهة المقدمة للطلب».
وأبان الوزير أنه «بعد التأكد من جميع البيانات المتعلقة بالمتعاقد، ترسل إلكترونيا إلى الوزارة وتعالج من خلال عدة مراحل يمر من خلالها الطلب، مما يسهم في سهولة التواصل بين الوزارة والجهات الحكومية ذات العلاقة بالتعاقد، وحفظ البيانات المتعلقة بالجهة والمتعاقد واستخدامها في التقارير المختلفة، التي من شأنها تطوير أعمال الوزارة».
وأكد الدكتور البراك أن «الخدمات الجديدة التي يقدمها برنامج (توطين) تأتي تماشيا مع توجهات الدولة في تطبيق التحولات الإلكترونية بجميع تعاملاتها، وأيضا لتطبيق مفهوم الإحلال والتوطين لسعودة الوظائف في الجهة الحكومية حسب نسبة السعوديين مقارنة بنسبة الأجانب في هذه الجهة».
وأكد البراك أنه «سيتم ربط البرنامج مع برنامج (جدارة 3)، بحيث لا يتم التعاقد أو يجدد إلا بعد التأكد من عدم وجود مواطن أو مواطنة متقدم في برنامج (جدارة) بالتأهيل نفسه».

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    جميع من يحضر لدينا غير موهلين .بس مشي حالك وياخذون راتب اكبر من راتب السعودي

  2. ٥
    زائر

    متى يبدا تطبيقه فعلين

  3. ٤
    زائر

    استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب إليه .سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر

  4. ٣
    زائر

    الوظيف للسعودين ا

  5. ٢
    زائر

    الخريجات القديمات ياوزير تكفي تكفي مكرمه ملكيه

  6. ١
    زائر

    التعليق