التعليقات: 0

النائب الثاني يفتتح مؤتمر العمل البلدي الخليجي السادس بالرياض.. غداً السبت

النائب الثاني يفتتح مؤتمر العمل البلدي الخليجي السادس بالرياض.. غداً السبت
weam.co/27793

الرياض -الوئام:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية غدا السبت مؤتمر العمل البلدي الخليجي السادس الذي تنظمه وزارة الشئون البلدية والقروية خلال الفترة من 7- 10 ربيع الآخر بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض تحت شعار ” آفاق جديدة للعمل البلدي الخليجي المشترك ” بحضور ومشاركة عدد من الوزراء الخليجيين المعنيين بالشؤون البلدية ونخبة من الخبراء والباحثين والمختصين.
ورفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية شكره وتقديره لسمو النائب الثاني لافتتاحه المؤتمر ، مبينا اهتمام سموه بالنشاطات التي تقدمها وزارة الشؤون البلدية والقروية مؤكداً أن هذه الرعاية الكريمة تمثل دافعاً للقائمين على المؤتمر لبذل المزيد من الجهود لإنجاح فعاليات المؤتمر ، متمنياً أن يحقق المؤتمر الفوائد المرجوة منه.
وقال سموه : إن هذا المؤتمر يأتي في إطار جهود أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدعم عجلة التنمية المستدامة في هذه الدول وتكوين كتلة إقليمية ذات أبعاد عالمية.
وأضاف سموه : أن العمل البلدي في دول المجلس يعد محور التنمية وأساس التطوير والتحديث للمدن كما يمثل الركيزة الأساسية في قيام التجمعات الحضرية حيث تشهد هذه الدول تطوراً ملحوظاً وتسارعاً مطرداً في معدلات النمو السكاني والاقتصادي صاحبه تحولات كبرى في أوجه التنمية العمرانية.
وأكد الأمير منصور بن متعب أن المؤتمر سيعزز خلال مباحثاته ومناقشته العديد من المواضيع المشتركة في المجال البلدي في دول المجلس كما يرصد ويقيم الانجازات التي تحققت، مشيرا إلى أن القطاع البلدي بدول المجلس أصبح كياناً خدمياً راسخاً ومتجذراً وأصبحت انجازاته مؤشراً بالغ الدلالة على صلابة الإرادة وقوة العزيمة والتصميم وصولاً إلى التكامل المنشود في جميع المجالات الخدمية.
وأفاد سموه يقول : إن هذا المؤتمر سيوفر بيئة حوارية ملائمة تتمازج فيها التصورات والمقترحات مع الممارسات والتجارب القائمة في سبيل تطوير العمل البلدي , والتعرف على التجارب الجديدة في العمل البلدي الخليجي واستشراف مستقبل العمل البلدي الخليجي المشترك في دول المجلس.
وأكد سموه أن المؤتمر سيتناول أفضل الممارسات والتجارب الناجحة وعرضها كخبرات مشتركة يمكن الاستفادة منها بما يخدم مصالح مواطني دول المجلس كما سيطرح المؤتمرون أبرز القضايا والتجارب المرتبطة بالعمل البلدي الخليجي ضمن محاور عدة أبرزها التخطيط العمراني في ظل المتغيرات العالمية والمتغيرات المناخية وأثارها على التنمية الحضارية إضافة إلى القضايا البيئية في مدن دول مجلس التعاون التي تأخذ موقعا مهما في قائمة أولويات الدول في هذا العصر الذي يشهد جملة من التحديات البيئية على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي.
من جانبه أوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عبد الرحمن بن محمد الدهمش أن الاستعدادات اكتملت لانطلاق المؤتمر يوم غد وأنه تمت دعوة المختصين لحضور جلسات المؤتمر وزيارة المعرض وقد تم تخصيص أماكن خاصة لجلوس النساء في قاعة المؤتمر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة