خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

نزاهة تكلف مختصين للتحقق بشأن ازدحام «شعبة سفر السعوديين»

نزاهة تكلف مختصين للتحقق  بشأن ازدحام «شعبة سفر السعوديين»
weam.co/278406
الرياض - الوئام - ناصر التميمي:

تلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، بلاغا من أحد المواطنين، تضمن وجود تأخير في الإجراءات ب«شعبة سفر السعوديين» في إدارة جوازات منطقة الرياض، ترتب عليه زحام وفوضى في أوساط المراجعين وعدم التزام الإدارة بالمواعيد المحددة آليا لكل مراجع.
وأكد مصدر مسؤول بالهيئة أنه «تم تكليف أحد المختصين للتحقق مما ورد في البلاغ، فتبين وجود ازدحام شديد للمراجعين عند مكتب الاستقبال لـ(شعبة سفر السعوديين) وتجمّعهم قبل بداية الدوام الرسمي، رغم حصولهم على المواعيد آليا من خلال خدمة (أبشر) بالموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية».
وتبين للهيئة أن من أسباب ذلك الازدحام؛ اقتصار خدمة إصدار وتجديد الجوازات للسعوديين على المركز الرئيس لإدارة جوازات منطقة الرياض، إلى جانب أن نقص القوى العاملة في «شعبة سفر السعوديين»، وضعف التنظيم، ساهما في الازدحام والتأخر في الإجراءات.
وأوضح المصدر أن الحل يكمن في منح فروع إدارات الجوازات بمدينة الرياض صلاحية استكمال الإجراءات اللازمة لإصدار الجواز أو تجديده، مع أهمية تكثيف البرامج التوعوية للحث على استخدام خدمة (أبشر) من قبل المواطنين، في تنفيذ الكثير من الإجراءات، دون المراجعة الشخصية، مع إمكانية إرسال الجوازات واستقبالها عن طريق مؤسسة البريد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة