خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 4

رمضان .. المونديال ينافس الدراما

رمضان .. المونديال ينافس الدراما
weam.co/278541
الوئام - متابعات:
أصبح شهر رمضان مرتبطا في العالم العربي على وجه الخصوص بالمسلسلات التلفزيونية والبرامج الترفيهية، ولكن هذه البرامج والمسلسلات تجد في رمضان هذا العام منافسا قويا يتمثّل في مباريات كأس العالم التي تقام في البرازيل ويتابعها الملايين. 
وتتزامن بداية الشهر الكريم هذا العام مع انطلاقة الدور الـ16 للمونديال، ثم الأدوار التالية وصولا إلى المباراة النهائية التي ستقام في 13 يوليو المقبل في ملعب ماراكانا الشهير. 
وتحظى مباريات كأس العالم بنسبة مشاهدة عالية حيث أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن مونديال البرازيل سجل أرقاما قياسية في نسب المشاهدة، وحطمت المباريات الأولى رقماً قياسياً في المشاهدة عام 2014 في مختلف أنحاء العالم.
وتشكل مباريات المونديال منافسا قويا للمسلسلات والبرامج التلفزيونية لأن توقيت تلك المباريات سيكون بين الساعة الثامنة (توقيت أبوظبي) والساعة الثانية فجرا، وهي تماما نفس الفترة التي تمتد بعد الإفطار ويتسمّر فيها أغلب المشاهدين أمام شاشات التلفزيون.
وحضرت شركات الإنتاج الفني مسبقا مجموعة كبيرة من المسلسلات التلفزيونية ستتنافس من خلالها على شد أنظار المشاهدين ومنها “صاحب السعادة” و”سجن النساء” و”الصياد” و”باب الحارة”.
إلا أن هذه المنافسة بين البرامج والمسلسلات التلفزيونية والبطولة العالمية لن تدوم طويلا، إذ يختتم المونديال في منتصف شهر يوليو المقبل الذي يوافق منتصف شهر رمضان.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائراحمد الحربي

    لامع هذا ولامع ذا مع الله فقط

  2. ٣
    زائر

    التعليق

  3. ٢
    زائر

    لا هنا ولا هناك والحمدلله شهر رمضان لله فقط

  4. ١
    زائر

    لاهذا ولا هذا لله وحده رمضان شهر القرآن شهر العباده والذكر