تعليقات 4

الصين تفرض قيودا على المسلمين لعدم صوم رمضان

الصين تفرض قيودا على المسلمين لعدم صوم رمضان
weam.co/279031
الوئام - د ب أ:

فرضت السلطات الصينية قيودا صارمة على مسلمي منطقة شينجيانج (شمال غرب) بخصوص صوم شهر رمضان في إجراءات نددت بها منظمة غير حكومية في الخارج الأربعاء.
واستهدفت القيود الموظفين الرسميين والمدرسين والطلاب الذين منعوا من المشاركة في الطقوس الدينية التقليدية المرتبطة بشهر الصيام لدى المسلمين وذلك بحسب أوامر نشرها عدد من المواقع الحكومية على الإنترنت.
في المقابل يتلقى الذين يفطرون علنا إشادة، ونشر مكتب حكومي لإدارة حوض نهر تاريم صورة يبدو فيها موظفوه المسلمون وهم يتناولون طعام الغداء السبت.
وعلق المكتب “بالرغم من تزامن هذه الوجبة مع شهر رمضان، فإن الموظفين الذين شاركوا فيها أبدوا موقفا إيجابيا”.
ولا تطبق هذه القيود على الموظفين العاملين فحسب بل على المتقاعدين أيضا، بحسب جهاز رسمي آخر، وتعكس هذه الإجراءات تفاقم قمع السلطات الشيوعية في هذا الإقليم الشاسع.
ويشهد إقليم شينجيانج أعمال عنف في تصاعد ملحوظ منذ أكثر من عام تنسبها بكين إلى “إرهابيين” أويغور تتهمهم بأنهم انفصاليون وإسلاميون متشددون، وقامت بكين بتشديد سياستها الأمنية في الإقليم بشكل كبير.
ويندد الكثير من الأويجور بالقمع الثقافي والديني الذي يتعرضون له، ويضم إقليم شينجيانج أكثر من تسعة ملايين من الأويجور وهم مسلمون ناطقون بالتركية، ونسبت مسئولية الهجمات الدامية التي شهدتها الصين وشينجيانج في الأشهر الأخيرة إلى فصيل متشدد من هذه الاتنية.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    اللهم انصر المسلمون في كا مكان.

  2. ٣
    زائر

    اللهم احفظهم وايدهم

  3. ٢
    زائر

    التعليق

  4. ١
    زائر

    لاحول ولا قوة الا بله يعني تريدونهم يفطرو غصب الله وكبر عليكم