خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

الأحساء : إلزام بائعي الرطب بـ(الكيلو جرام) و(الكرتونية)

الأحساء : إلزام بائعي الرطب بـ(الكيلو جرام) و(الكرتونية)
weam.co/279275
الأحساء- الوئام:

أمهلت أمانة الأحساء “باعة محصول الرطب” حتى يوم غدٍ السبت، للالتزام بالبيع بوحدة الكيلو جرام (1-2 كيلو جرام) والعبوات الكرتونية؛ بهدف الحفاظ على جودة المحصول وحقوق المستهلكين ومكافحة الغش التجاري.
وأوضح أمين الأحساء، المهندس عادل بن محمد الملحم، أنه تم تجهيز وتوزيع نحو 500 ألف عبوة كرتونية مخصصة لتسويق الرطب في العام الماضي والعام الحالي، بالتعاون مع الغرفة التجارية.
من جهته، أشار وكيل الأمانة للخدمات، المهندس عبدالله العرفج، إلى أن الهدف من حصر تسويق محصول الرطب بواسطة العبوات الكرتونية المخصصة لذلك، يتمثل في توعية المزارعين والباعة بضرورة المحافظة على وزن وحجم ثابت لهذا المحصول المهم محليًا عن طريق عبوة ذات تصميم جيد تحفظ المحصول ويمكن تخزينها.
وأضاف أن العبوات الكرتونية تحفظ حقوق المستهلكين وتكافح الغش التجاري بالأوزان والأسعار وتحافظ على جودة المحصول.
جاء ذلك في الاجتماع التنسيقي للقطاعات الحكومية ذات العلاقة بتداول وتسويق “محصول الرطب”، والذي ناقش أهم العقبات التي تواجه تطبيق أنظمة تسويق الرطب وفق آليات وفترات ومواقع وكميات محددة في كل موسم بناءً على دراسات تخطيطية لذلك في كل موسم، بالإضافة إلى مناقشة دور البرامج التثقيفية للمزارع والبائع والمواطن عبر وسائل توعوية مختلفة.
وخلص الاجتماع إلى استعراض مقترح حول إمكانية إصدار رخص بيع موسمية بالتنسيق مع وزارة الزراعة لتحديد الأنشطة كل على حدة.
وحضر وكيل الأمين للخدمات، المهندس عبدالله العرفج، ومدير عام هيئة الري والصرف المهندس أحمد الجغيمان، ونائب رئيس المجلس البلدي الدكتور أحمد البوعلي، وأمين عام الغرفة التجارية عبدالله النشوان، ورؤساء البلديات الفرعية وممثلي “مركز أبحاث النخيل، مديرية الزراعة، فرع وزارة التجارة”.
يذكر أن أمانة الأحساء حصرت تسويق وتداول محصول “الرطب” بواسطة العبوات الكرتونية منذ الموسم الماضي، ومنع الباعة من بيع محاصيلهم بواسطة الصناديق الخشبية مع التزامهم بالبيع بوحدة (الكيلو جرام)، وتعمل الأمانة على تنفيذ البرنامج الخاص بتوزيع عبوات تسويق “الرطب” والتي تم تصميمها بما يتوافق مع العرض والطلب وتداول الرطب في أوقات الذروة على أصحاب المزارع أو من ينوب عنهم.
ودعا أمين الأحساء، المواطنين والمقيمين، إلى التعاون مع الأمانة بعدم ابتياع محصول الرطب إلا بالأوزان، والتواصل مع الأمانة في حالة وجود باعة مخالفين من خلال قنوات التواصل المتعددة (الرقم المباشر “940”، موقع الأمانة الإلكتروني “خدمة صوتك مسموع”، الرقم الموحد 920011050، قناة التواصل الاجتماعية “الواتس آب” 0548368888).

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق