خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

نوت سلات ..كومبيوتر لوحي جديد للكتابة والرسم وتدوين الملاحظات

نوت سلات ..كومبيوتر لوحي جديد للكتابة والرسم وتدوين الملاحظات
weam.co/27999

لندن-الوئام-وكالات:
نوت سلات.. هو كومبيوتر لوحي يأخذ كلمة «لوحي» بمعناها الحرفي تماما. إنه بالأحرى جهاز لوحي بحبر إلكتروني يأتي مع قلم إلكتروني ينطلق خارجا من مكانه للكتابة به على الشاشة. وهو على الرغم من توفره باللون الأبيض، فإن النسخة السوداء منه تبدو كجهاز لوحي تماما أشبه بالسبورة السوداء الصغيرة التي كان التلامذة يكتبون عليها في الماضي القريب.
وتحتل الشاشة الكبيرة التي يبلغ قياسها 13 بوصة غالبية الواجهة الأمامية من الجهاز، في حين يبلغ حجم الجسم 8.3 × 12.2 × 0.24 بوصة، وهذا ما يجعله بعرض صفحة الورقة ذاتها من قياس «إيه 4»، وطوله يقترب من طولها. أما الوضوح والتحديد فهو 750 × 1080. أما عمليات الدخل والخرج فهي قليلة جدا، وهي تتمثل في «يو إس بي» صغير، وشق صغير لوضع بطاقات «إس دي»، مع مقبس (فيشة) للطاقة 12 فولت التي تبدو عالية بعض الشيء. ولـ«نوت سلات» غرض واضح، وهو العمل كقطعة من الورق. إذ يمكن الكتابة والخربشة عليه مع وجود ثلاثة أزرار تسمح لك بشطب صفحة برمتها، بحيث إن القلم يعمل مساحة أو موقعا لإجراء التصليحات المحلية. ويمكن حفظ الصفحة الحالية، أو قلبها إلى الصفحة السابقة. ولا يجري ذكر القفز إلى الصفحة التالية.
وهو بسعره 99 دولارا يبدو أداة مهمة. وعلى موقع الشركة هنالك وعد بوحدة «واي – فاي» مجانية تأتي مع الطلب. أما الوضوح فيبدو منخفضا بالنسبة إلى الحبر الإلكتروني. وموعد طرح الجهاز في السوق هو يونيو (حزيران) المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة