التعليقات: 0

أمانة العاصمة المقدسة تستعد لأسبوع الشجرة الرابع والثلاثون

أمانة العاصمة المقدسة تستعد لأسبوع الشجرة الرابع والثلاثون
weam.co/28400

مكة – الوئام – حجب العصيمي :
تستعد أمانة العاصمة المقدسة لإقامة فعاليات أسبوع زراعة الشجرة الرابع والثلاثون تحت شعار ( الوطن يحتاج إلى الشجرة ) وذلك خلال الفترة من 14/4/1432هـ وحتى 20/4/1432هـ .
أوضح ذلك سعادة وكيل أمين العاصمة المقدسة للتعمير والمشاريع  المهندس/ خالد بن محمد الهيج وقال أن الأمانة قد وضعت كافة الاستعدادات لإقامة فعاليات هذه المناسبة الهامة التي تسعى إلى التعريف بأهمية الشجرة ومالها من دور في الحفاظ على التوازن البيئي وفي تجميل وتنسيق شوارع المدينة .
ومن جانبه قال المهندس/ زكي بن عمر حريري مدير عام الحدائق والتجميل أن الأمانة وبفضل الله أصبحت لديها الخبرة العالية والتقنيات الحديثة التي تمكنها من أداء دورها بشكل صحيح ، حيث تتبع الأمانة أحدث الأساليب في عمليات ري النباتات التي تقوم من خلالها بتوفير مياه الري وإستغلالها بطريقة مثلى ، إضافة إلى إستخدام الشتلات الزراعية والنباتات الملائمة للظروف المناخية في المنطقة مع تجنب زراعة الأنواع السامة من النباتات .
وأضاف الحريري بأن الأمانة قد أنجزت العديد من الأعمال الزراعية خلال الشهرين الأولين من العام الحالي1432هـ ، حيث بلغ إجمالي ما تم زراعته من الأشجار في شوارع وحدائق وميادين العاصمة المقدسة أكثر من (900) شجرة إضافة إلى أكثر من (600.000) حولية و(650) شجيرة ، كما تم بسط (3600) متر مربع من المسطحات الخضراء وتمديد (12460) متر طولي من الشبكات الخاصة بري المزروعات وصيانة أكثر من (600) من مصادر المياه المتنوعة مثل الآبار العادية والارتوازية والخزانات وغيرها .
وأضاف حريري قائلاً أن الأمانة ولله الحمد لديها العديد من الفرق الفنية المخصصة للصيانة الزراعية المختلفة من تقليم الأشجار وقص الأسيجة والمسطحات الخضراء وفرد الأتربة والسماد وغيرها من الأعمال الزراعية والتي تسعى من خلالها إلى إعطاء صورة جمالية مميزة لهذه المدينة المقدسة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة