تعليقات 7

الطيران المدني يحدد موعد استقبال عروض إنشاء أول مطار يقوم بتشغيله القطاع الخاص

الطيران المدني يحدد موعد استقبال عروض إنشاء أول مطار يقوم بتشغيله القطاع الخاص
weam.co/28572

الرياض- الوئام: 
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أن الثاني من مايو المقبل سيكون موعداً لاستقبال عروض التحالفات الدولية والمحلية المؤهلة للتنافس على مشروع إنشاء وتطوير وتشغيل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، ليصبح أول مطار يتم تمويله وتشغيله من قبل القطاع الخاص لمدة لا تقل عن 25 سنة، إذ إنه يعد من المشاريع الضخمة التي تحظى باهتمام كبير من شركات مطورة كبرى ومصارف دولية ومحلية.
 
ومن المقرر أن يتم تطوير المطار على مرحلتين، وستصل الطاقة الاستيعابية له بنهاية المرحلة الأولى إلى 8 ملايين راكب سنوياً، من المتوقع أن ترتفع إلى 12 مليون مسافر بنهاية المرحلة الثانية.
 
وتستهدف خطة تطويره الانتهاء من المرحلة الأولى بنهاية عام 2014 بكلفة تصل إلى 6 مليارات ريال، بينما ستستكمل المراحل المتبقية وفقا لقياس حركة المسافرين في المرحلة الأولى.
 
وأوضح مدير عام التنمية التجارية والممتلكات المشرف على المشروع، علاء سمان أنه سيتم تقييم العروض من الناحية الفنية والمالية مطلع شهر يونيو المقبل، تمهيدا لإعلان التحالف الفائز بالمشروع خلال الفترة المقبلة، وأن التحالفات المؤهلة التي سوف تتنافس على مشروع إنشاء وتطوير وتشغيل المطار هي تحالف طيبة، وتحالف بدر، وتحالف بن لادن، وتحالف سعودي ايرلكس، وتحالف شركة البكري.
 
الجدير بالذكر أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة تحول قبل أربع سنوات إلى مطار دولي، نظراً لأهمية دور قطاع النقل الجوي في خدمة الحجاج وزوار المسجد النبوي الشريف.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    عبدالمحسن

    اتمنى ذالك رغم ان الفاتوره سترتقع

    لكن بالتاكيد افضل

  2. ٦
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    لمدة لا تقل عن 25 سنة

    غطوني وصوتو غطوني وصوتو

  3. ٥
    ابو عبدالرحمن

    الله يقويهم بس اهم شي يعيدوا التثمين اللي فرضتة اللجنة الظالمة حيث قدرت المتر للملاك ب35 -50 ريال للمتر مع العلم ان المخططات المجاورة للاراضي يبلغ سعر المتر فيها من 200 – 300 فل يتقوا الله  في تثمين املاك المواطنين لان الدولة اصلا ماهي في حاجتهم لتخفيض السعر بهذي الطريقة المخزية وحسبنا الله ونعم الوكيل !!!

  4. ٤
    teery

    اتحدى ان تنجح الخطط الجديدة لهيئة الطيران المدني
    فهناك مدراء ومسؤلين في الهيئة لا يفقهو شي في الاداره
    اول اهتماماتهم في الديكورات والحفلات ودورات خارجيه وداخليه واقامة بفندق خمس نجوم لمدراء عاف عليهم الزمان شهاداتهم لا تتعدى المتوسطه او الثانوي مسائي الا القليل القادمين من الخطوط السعودية وشركة الاتصالات والشركات المتعاقده

    كما ان الانتقال من سلم الديوان الى سلم التامينات تم بطريقة خاطئه وسلب درجتين من كل موظف وحرمان الموظفين من المميزات كبدل السكن والتامين الطبي

    اهم خطوات النجاح هو الاهتمام بالموظفين
    يا على المداح انت والجديبي والعبدان

  5. ٣
    ابوغسان

    مطار العلا ياهيئة الطيران المدني لماذا لم يتم تشغيله الي الان .

  6. ٢
    fahad

    الصورة لمطار اللأمير عبدالمجيد بالعلا

  7. ١
    الفيحاء

    وش صاااااااااااار على المسااااااااكين الموظفين بعد التحول الى هيئة عطوكم 
    بدل السكن
    و
    التامين الطبي

    وش اخبار الدرجتين المسلوبه ترى ديون الخدمه يسئل عنهااااا

    وش اخبار :
    الفســـــــــــــــــــاااااااااد الاداري
    والفســــــــــــــــاااااااد المالي