خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

محرك (غوغل) يطبق تحسينات تساعد في محاربة الرسائل غير المرغوب فيها

محرك (غوغل) يطبق تحسينات تساعد في محاربة الرسائل غير المرغوب فيها
weam.co/28793

 واشنطن-الوئام:
قالت صحيفة التلغراف اللندنية أن غوغل تعمل على تطبيق جديد سيساعد  على تحسين أدائه في محاربة الرسائل غير  المرغوب فيها  وهو ما يعد تطويرا جديدا  لموقع “غوغل سيرتش” (بحث غوغل)  حيث أصبح من الممكن للمستخدم على الموقع أن  يكيّفه حسب أفضلياته ، وجاء هذا التغيير بعد أن قدم الموقع الإلكتروني غوغل اختيار التمكن من منع مواقع معينة في نتائج البحث اللاحق، مما يمكن المستخدم من تحديد المواقع المرغوب فيها مستقبلا.
 
وقد كتب على موقع “غوغل بْلوغ” (مدونة غوغل) المهندسان أماي تشامبانيريا وبفرلي  يانغ من موقع “سيرتش كواليتي: “قد تكون لديك خبرة تساعدك على تحديد أين يجب أن تحصل على نتيجة ما أنت لم تكن تبحث عنها. وقد تكون النتيجة صحيحة لكنك أحيانا قد لا تحب الموقع بشكل عام، سواء لأنه مهين أو خلاعي أو ذو مستوى هابط. وفي تلك الحالة ستبدأ بمشاهدة خيار جديد يساعدك على إعاقة ظهور هذا الموقع. وحالما يتم إيقافه فإنه لن يظهر لك مرة أخرى مستقبلا”.
وقال تشامبانيريا ويانغ أيضا إن البيانات حول المواقع المرفوضة لن تستخدم للإخبار عن نتائج بحث عامة تخص مستخدمين آخرين.

وقد انعكس الميل نحو مواقع تصفح تتكيف حسب حاجة المستخدم في تطبيقات أخرى لغوغل مثل تطبيق “سايلنس اوف ذا سلبس” (صمت المشهورين) في برنامج “كروم غوغل” وهو يسمح للمستخدمين بوضع قائمة سوداء بأسماء المشهورين لإبعادهم عن نتائج تصفحهم على الانترنت

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    أبو أسامه 180

    حلو فكره جميلة وهذا هو المطلوب من زمان وخاصة لصغار السن .