خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 8

تشكيل فريق لمواجهة القضية ضد صناعة البتروكيماويات السعودية

تشكيل فريق لمواجهة القضية ضد صناعة البتروكيماويات السعودية
weam.co/28922
الرياض – الوئام:

شكلت وزارة التجارة والصناعة فريقا فنيا متخصصا كما تعاقدت مع مكتب دولي للدفاع عن موقف المملكة في قضية منتج البولي اثيلين ترفتلات المقامة ضدها من قبل الاتحاد الأوربي.

وأوضح وكيل وزارة التجارة والصناعة للشئون الفنية محمد الكثيري أن المفوضية الأوربية قد أعلنت عن فتح قضيتي تحقيق ضد منتج البولي اثيلين ترفتلات المصدر من المملكة إلى دول الاتحاد الأوربي، حيث يدعي الاتحاد الأوربي في القضية الأولى قيام المملكة بتقديم أنواع مختلفة من الدعم لذلك المنتج فيما تتضمن القضية الأخرى قيام شركة سابك بإغراق سوق الاتحاد الأوربي.

وبين الكثيري أن الوزارة تلقت مستندات شكوى الدعم ضد المملكة المقامة من الاتحاد الأوربي وبناء على ذلك سارعت الوزارة وبالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وشركة سابك بوضع خطة للتعامل مع المراحل التي سوف تمر فيها القضية خاصة وأنها تعتبر من القضايا الهامة المرفوعة ضد المملكة والتي تحتاج إلى الكثير من الجهد الجماعي والتعاون السريع من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص للرد على الأسئلة ودحض الادعاءات التي تحملها هذه الشكوى.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    بلسن

    اللة يستر طارت الوظيفة.

  2. ٧
    عزوز

    بوضع خطة للتعامل مع المراحل التي سوف تمر فيها القضية خاصة وأنها تعتبر من القضايا الهامة المرفوعة ضد المملكة والتي تحتاج إلى الكثير من الجهد الجماعي والتعاون السريع من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص للرد على الأسئلة ودحض الادعاءات التي تحملها هذه الشكوى.

    طيب والبطاله مايحتاج لها وقفه وجهد جماعي والتعاون السريع من الجهات الحوميه والقطاع الخاص ؟؟؟؟

    صدق من قال (( اللي ماعنده مهنه ~ يلعب بالدهنه ))

  3. ٦
    مصنع بلاستك

    ياليت سابك تغرق السوق السعودية بمنتج البولي اثيلين  الذي نحن من اكبر الدول تصديرا له ونحن افقر الناس استفادة منه، هناك مايقارب 180 مصنع للبلاستك في السعودية كلها تحتضر والسبب هي سابك في احتكارها هذا المنتج وغيره من المواد الاساسية لصناعة البلاستك في المملكة.

  4. ٥
    مافرقت

     هذي ذنوبنا , مهندسين كيميائيين ورواتب ستة وخمس . صناعية واحد صناعية اثنين ,

  5. ٤
    مسكين العاطل

    اولا  الصين  

    وثانيا  اورباء

    لماذا  لايتم فتح مصانع  لاستخدامات  البولي ايثلين  هنا  ومن ثم  يتم الاستفاده  من انتاج سابك   وتوضيف  الشباب

    ودوري  جديد  ياسابك  المعروض  برا   ارخص  من  الي   لك  هنا

  6. ٣
    المصرقع

    خير انشالله 

  7. ٢
    saleh777

    الامر بسيط جدا  تعليق منتجات الاتحاد الاوربي ووقف الاستيراد منهم وسحب اموالنا من بنوك اوروبا والتعامل وفتح قنوات تجاريه مع شرق اسيا وامريكا الجنوبيه ووالله وتالله تركع لكم اوروبا اجمع  وبس.

  8. ١
    سابكي

    أظم صوتي للاخ saleh777
    كفيت وفيت بس