خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 9

بالفيديو .. قطر تتخلى عن الأخوان وتطلب منهم مغادرة البلاد

weam.co/290636
الوئام - الاناضول:
 قالت مصادر داخل جماعة الإخوان المسلمين في مصر لوكالة “الأناضول” إن قطر طلبت من 7 من قيادات الجماعة والشخصيات المقربة منها مغادرة البلاد خلال أسبوع، فيما أعلن قيادي بحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان استجابته الحزب لهذا المطلب.
وأوضحت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن الشخصيات التي طلبها منها قطر مغادرة البلاد تضم: محمود حسين العام لجماعة الإخوان المسلمين، وعمرو دراج عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، وحمزة زوبع عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، وأشرف بدر الدين عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة،وجمال عبد الستار وكيل وزارة الأوقاف المصرية الأسبق قيادي بجماعة الإخوان، والداعيان الإسلاميان عصام تليمة (من الإخوان) ووجدي غنيم (مقرب من جماعة الإخوان).

ولفتت إلى أن القرار القطري جاء مفاجئا بالنسبة لهم، مشيرين إلى إمكانية ارتفاع عدد من يُطلب منه مغادرة البلاد من قيادات الجماعة لأكثر من ذلك خلال الفترة المقبلة.

ومن جهته، أصدر عمرو دراج، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة (الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين) بيانا قال فيه : “أثمن دور دولة قطر في دعم الشعب المصري في ثورته، ونتفهم جيدا الظروف التي تتعرض لها المنطقة”.

وأضاف في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه : “حتى نرفع الحرج عن دولة قطر، التي ما وجدنا فيها إلا كل تقدير وترحاب، استجابت بعض رموز حزب الحرية و العدالة وجماعة الاخوان المسلمين الذين طلب منهم نقل مقر اقامتهم خارج الدوله لهذا الطلب”.

ومن جانبه قال وجدي غنيم الداعية الإسلامي المقرب من جماعة الإخوان إنه قرر مغادرة قطر.

وفي فيديو بثه علي “يوتيوب” قال غنيم :”الحمد لله قررت بفضل الله أن أنقل دعوتي خارج قطر الحبيبة، حتي لا أسبب ضيق أو حرج أو مشاكل في قطر”.

ووجه غنيم الشكر لقطر حاكما وشعبا ولم يحدد غنيم مكانا يتحرك إليه والزمان مكتفيا بقوله : “أرض الله واسعة”.

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    عبدالله بن عبيد

    الحمدلله وكفى…نسأل الله الهديه للحق والبعد عن الفتن

    • ٨
      زائر

      الهداية وليس الهديه

  2. ٧
    حجاب بن بزيع العتيبي

    الحمد الله
    الله كشفهم للعالم على حقايقهم

    • -١٠
  3. ٦
    زائر

    حسبي الله ونعم الوكيل

  4. ٥
    زائرابو عبدالله

    اللهم اهلك الاخوانيين في جميع الارض

  5. ٤
    زائرابوفيصل == ج ==

    تبارك من زار وخفف الدولة قامت بالواجب نحوهم واكثر وأتى اليوم الذي ياتركون قطرفى حالها لتعود الى ماكانت علية فى السابق مع اخونها بدول الخليج ويلم شمل البيت الخليجي على مايحبة ويرضى وهولايرحلون الى بلادهم أواى دولة يرغبون ان يعيشون فيها وقطرماهى مقصرة معهم وحقوقهم سيأخذونها كاملة مع كلمة شكرآ لكم على خدماتكم لنا

  6. ٣
    اكيد على تركيا

    اللهم اصلح بين المسلمين

  7. ٢
    طعسان بن أبكان نشال الحذيان العتيبي

    اللهم اعز عبادك المخلصين

  8. ١
    زائرفكه

    توكلو على الله