1 تعليق

ثمان جلسات بمؤتمر إمراض الكلى بالجبيل الصناعية

ثمان جلسات بمؤتمر إمراض الكلى بالجبيل الصناعية
weam.co/29188

الجبيل- الوئام:

حددت اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي لأمراض الكلى المزمع أقامته خلال الفترة 1-2 جمادى الأول 1432هـ الموافق 05 – 06 أبريل 2011م في مدينة الجبيل الصناعية وذلك تحت شعار “التحديات والآمال” جلسات المؤتمر ومحاوره.

 حيث من المقرر أن تبدأ الجلسة الأولى في يوم الافتتاح وتأتي بعنوان موضوعات ذات صلة بالتنقية الدموية وتتمحور حول علاج أمراض الكلى  بالمملكة العربية السعودية وخيارات التنقية الدموية وغسيل الكلى للمسنين و برنامج السودان للديلزة الصفاقية. أما الجلسة الثانية  فهي بعنوان مرض الكلى المزمن  كثافة المعادن في العظام وتشمل مرض الكلى المزمن  واعتلال الغدد الجار درقية عند مرضى التنقية الدموية وتجربة مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل ومرضى غسيل الكلى في المملكة العربية السعودية. وتتحدث الجلسة الثالثة  عن التهاب الذئبة الكلوي و علاج فشل الكلى الحاد وتأثيرات الأمراض الروماتزمية على الكُلى. وتستعرض الجلسة الرابعة عدد من المواضيع منها مرض السكري والكلية و التهاب الكبد الفيروسي في مرض الكلى المزمن و الكلى في فترة الحمل. أما الجلسة  الخامسة فتطرح عدد من المواضيع حيث تشمل المستجدات  في مجال آليات الرفض في زراعة الأعضاء و العلاج بالخلايا الجذعية لأمراض الكلي والإنتقال من تثبيط المناعة إلى التحمل في زراعة الأعضاء و متلازمة الأيض والفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم والكلى . وتتحدث الجلسة السادسة عن ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال أمراض الكلى الوراثية اضطرابات توازن درجة حموضة وقلوية الدم . وتطرح الجلسة السابعة موضوع مناقشة حالة والأنيميا في مرض الكلى المزمن ومتلازمة أمراض ضعف القلب والقصور الكلوي. وتتمحور الجلسة الثامنة والأخيرة حول موضوع مستجدات اعتلال الكلية الغشائي  والمظاهر الجلدية لمرضى القصور الكلوي المزمن و اعتلال انسداد المسالك البولية.                                  

الجدير بالذكر أن المؤتمر يهدف إلى تحقيق التواصل العلمي في مجال أمراض الكلى وتطوير أداء الكوادر الطبية علمياً ومهنياً, وكذلك خلق منصة لتبادل الأفكار والرؤى بين الهيئات والمؤسسات المعنية داخل المملكة وخارجها بهدف تطوير علاج مرض الكلى ومساعدة المريض على فهم مرضه وطرق علاجه واستخدام أسهل وأفضل سبل العلاج.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    اسم النستخدم

    اللهم اشفهم شفاء لاسقم بعدة