تعليقات 6

صحف: طائرات رجال الأعمال تثير الاستغراب بنجران وتحقيقات مع قياديَين بأمانة جدة هدما عمارة مواطن

صحف: طائرات رجال الأعمال تثير الاستغراب بنجران وتحقيقات مع قياديَين بأمانة جدة هدما عمارة مواطن
weam.co/29202

الرياض- الوئام- محمد الحربي:
تابعت الصحف السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء تطورات الأوضاع السياسية في البحرين ورصدت تغطية كاملة لأبرز الأحداث أمس ، خصوصا بعد دخول قوات درع الجزيرة للعاصمة البحرينية المنامة.
كما قامت الأقسام الرياضية بتغطية للجولة الثانية من دوري أبطال آسيا التي تنطلق اليوم في الرياض والدوحة.
صحيفة الوطن قالت أن وجود الطائرات الخاصة بكثافة داخل مطار نجران طوال إقامة فعاليات منتدى الاستثمار كان مثارا للسؤال من قبل أهالي المنطقة سواء القادمون أو المغادرون من وإلى المطار, فلأول مرة في تاريخ مطار نجران يشهد تلك الكثافة في الطائرات الخاصة القادمة والمغادرة والباقية في ساحة المطار، فيما سارت الرحلات المجدولة للخطوط السعودية للركاب في وقتها دون ارتباك.
“الوطن” سألت مدير الخطوط السعودية بالمنطقة حسين بن محمد حرفش عن سبب حالة الازدحام بالطائرات الخاصة في ساحة المطار، وما إذا كان هناك إلغاء أو إضافة لرحلات “السعودية” بسبب المنتدى فقال: إن مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم وجهه بتكبير حجم الطائرات القادمة إلى نجران طوال أيام المنتدى بالإضافة إلى تشغيل طائرات إضافية لمواكبة الاحتياج ونقل الضيوف. وأبان أن الطائرات الخاصة تابعة لكبار ضيوف المنتدى، حيث وصلت خمس طائرات خاصة وتم إعداد جدول مغادرتها، فيما تم تشكيل فريق عمل متكامل وتفريغ ثلاثة موظفين داخل المحطة ومكاتب السعودية لمتابعة حجوزات الضيوف ونقل عفشهم بكل يسر وسهولة. وكان أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله قد كرم مساء أول من أمس الخطوط الجوية السعودية الناقل الرسمي للمنتدى.
أما صحيفة عكاظ فقد كشفت عن تحقيقات تجري مع قياديين هدما عمارة مواطن بجدة ، حيث استدعت محافظة جدة القياديين على خلفية تظلم مواطن يسكن في حي الأمير فواز ــ حي الأجاويد من إزالة عمارته.
وعلمت «عكاظ» أن المسؤولين سيخضعان للمساءلة في إدارة المتابعة في المحافظة حول بعض النقاط التي وردت في خطاب رفعه أمين جدة الدكتور هاني أبو راس إلى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، شكلت على ضوئه لجنة للتحقيق في القضية من جميع جوانبها، بحضور مسؤولين الأمانة حول هدم وإزالة عمارة في مخطط الأجاويد التابعة لبلدية الجنوب.
وتشير المعلومات إلى أن اثنين من مهندسي الأمانة أحدهما كان يعمل مديرا لإدارة المراقبة في بلدية الجنوب، والآخر مديرا لإدارة مراقبة المباني والتعديات في أمانة مدينة جدة ساهما في إزالة عمارة المواطن..
وأوضح مصدر مسؤول في أمانة جدة أن الإجراءات التي اتخذتها الأمانة تتمثل في إنذار صاحب العمارة ثلاث مرات من قبل مراقب المنطقة في تلك الفترة، والرفع بالمخالفة التي على ضوئها صدر قرار الإزالة، مشيرا إلى أن أحد المهندسين اللذين سيخضعان اليوم للمساءلة يرقد حاليا في مستشفى الملك فهد منذ أكثر من أسبوعين، والآخر أبلغ بموعد التحقيق.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    توماهوك

    مشكله جده قديمه قدم هالتاريخ نفسه الامين الاول جمل الشوارع ووزع الحدايق ونصب المجسمات الجماليه من مجسم الفلك والتاريخ والكنداسه والسيف والابراج الخخخخ ونسى تصاريف الامطار والسيول واسما ها عروس البحر وصدقت العروس واهلها هذه التسميه الى ان حدث مالم يكن في الحسبان وزهقت ارواح بريئه واتلفت ممتلكات الى متى ياعروس لقد اصبحتي عجوزشمطاء من كثرة الحفر والفووس انصحك ياعروس بعمل تقشير لشكلك العبوس او عمل ليزروسيليكون لترجعي عروس ؟؟

  2. ٥
    سنيكرز

    احب العمارة بنى على ارض بدون صك يعني حط ايده عليها بدون وجه حق
    يمكن ان الارض لاطفال او ايتام او غيرهم
    خلوه يتادب

  3. ٤
    محمد

    الله اكبر الله اكبر      الله اكبر سبحان الله       لاحول ولاقوة الا بالله

  4. ٣
    ابو دحييـــــــــــــــــــــــم

    طائرات  هدم  عماره  

    خير خير  الله يجيب مطر

  5. ٢
    ميمو

    بصراحه احس اني دايخ وش هالموضوع اللي ماينعرف راسه من رجليه يوه يوه يوه!!!!

  6. ١
    ماجد الزهراني

    لا لا للمخدرات