خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 7

العنقري: تبرعات العرعور جريمة منظمة.. ومحامي يؤكد : بنك الراجحي شريك له

العنقري: تبرعات العرعور جريمة منظمة.. ومحامي يؤكد : بنك الراجحي شريك له
weam.co/296295
الرياض - الوئام - ناصر التميمي :

أوضح د. سلطان العنقري مدير عام مكافحة الجريمة بوزارة الداخلية سابقا أن تبرعات العرعور جريمة منظمة، موضحا أن الجمعيات الخيرية تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية وتعمل بترخيص، مطالبا مؤسسة النقد أن تحاسب البنك الذي فتح للعرعور حسابا.
من جهته, قال داود الشريان مقدم برنامج الثامنة : العرعور يجمع الأموال في حسابه الشخصي بالسعودية.. لكن منظمته في الخارج تجمع باسم مؤسسة, وأضاف قائلًا :”مانبي العرعور”.
وكشف تقرير عرضه “الثامنة” اليوم عن اعتراف الجمعية التي يشرف عليها الداعية السوري عدنان العرعرور عن مزاولتهم جمع التبرعات منذ أربع سنوات في العاصمة الرياض.
وأظهر التقرير أن الجمعية تستخدم وسائل الاتصال الاجتماعي ورسائل الهواتف المحمولة للترويج عن للإعلان عن تبرعاتهم “الوهمية”.
وفي اتصال هاتفي، حذر مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ من التعامل مع الحملات المخالفة ودعا إلى التبرع عبر الحملات التي أقرها ولي الأمر.
وبسياق متصل ,أكد المحامي عبدالرحمن اللاحم بأن عدنان العرعور تاجر أزمات وكاذب, والتبرعات تتحول لحسابه الشخصي وهو المخالف بكل دول العالم أن يرخص شخص بعينه حسابه الشخصي للتبرعات, مضيفًا بان العرعور يصر على كسر النظام ويتحدى الدولة بحملاته التي يبدعون فيها باستغلال عواطف الناس, مشيرًا أن مصرف الراجحي شريك بهذه العملية و المفروض يغلق حساب العرعور لأن غسيل الأموال يدخل الدولة في مشاكل,و كل أموال التبرع الموجودة في حساب العرعور تعود لورثته
وعبر نشطاء موقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من تبرعات العرعور على هاشتاغ «#التبرعات الوهمية»، وأكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ المنيع أنه لا يجوز التبرع لغير الجمعيات التي قررها ولي الأمر.
وأضاف الموسى عضو التوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام سابقا أن «العرعور تحول من رجل مناظرات طائفية إلى جامع تبرعات متسائلا لماذا يجمعون التبرعات ولمن يجمعونها؟».
ووجه ناشط آخر على «تويتر» دعوة لكل المواطنين للتبرع لسوريا عبر حملة خادم الحرمين لنصرة الشعب السوري.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    زائر

    التعليق

    • ٦
      زائر

      التعليق

  2. ٥
    زائر

    الله اعلم

  3. ٤
    زائر

    ﻻتعليق

  4. ٣
    زائر

    لايصح الا الصحيح

    • ٢
      زائر مواطن

      حتى التبرعات للشعب السوري تريدون منعها بامر امريكا لا حول ولا قوة الا بالله

  5. ١
    زائر

    العرعور نحسبه والله حسيبه ولا نزكي على الله احدا
    العرعور هو الشيخ الوحيد الذي وقف امام الشيعه اما الشريان فلا حول ولا قوه الا بالله
    اينكم من شيعت القطيف يجمعون الاموال حتى يقتلون اخوانا السنه بسوريا من يحاسبهم