خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

وزارة الصحة: لم نسمح للمواطنين بتملك المستوصفات والصيدليات

وزارة الصحة: لم نسمح للمواطنين بتملك المستوصفات والصيدليات
weam.co/2969

الرياض- أمين بكر:

أعلنت وزارة الصحة السعودية خلال بيان رسمي اليوم عن نفيها القاطع لما تداولنه وسائل الإعلام عن سماحها للمواطنين بافتتاح المستوصفات والصيدليات.

 وكانت عدد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية قد نسبت تقريراً إلى مصدر مسئول بالوزارة أكدت من خلاله السماح للمواطنين بالتملك.

 وقال الوزارة في البيان “لا صحة لما أشير إليه، حيث إن موضوع ملكية المؤسسات الصحية الخاصة يحكمها نظام المؤسسات الصحية الخاصة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/40) وتاريخ 3/11/1423هـ وأي تعديل لأي مادة يخضع للإجراءات النظامية، حيث يتم من خلال عرض الموضوع على هيئة الخبراء ثم مجلس الشورى ثم مجلس الوزراء ويتوج بموافقة المقام السامي الكريم، وقد رفعت الوزارة بمشروع تعديل المادة الثانية من ذات النظام فيما يخص الملكية الخاصة بالمؤسسات الصحية الخاصة ولا يزال موضوعها لدى الجهات المختصة، علماً أن المستوصفات لم يتم افتتاح جديد منها منذ صدور النظام، حيث ألغي هذا المسمى وأستبدل بمجمع طبي عام والمستوصفات القائمة لا تزال في زمن المهلة لتصحيح أوضاعها وتكييفها وفقاً لأحكام هذا النظام ولائحته التنفيذية”.

 وحول الصيدليات فإن تملكها يحكمه نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/31) وتاريخ 1/6/1425هـ وأي تعديل للملكية يخضع للإجراءات النظامية المشار إليها في الفقرة الأولى.

 ولفتت الوزارة إلى أنها ملتزمة بما حددته الأنظمة المشار إليها ما لم يصدر قرار بتغيير في مواد تلك الأنظمة وبناء عليه فإن الوزارة تود التأكيد على عدم الإنسياق وراء مثل هذه التصريحات غير الموثقة من مصادر مسئولة وتؤكد على أهمية الرجوع إلى الجهات المختصة بالوزارة للوقوف على حقيقة الأمر.

 

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    محتار

    هم يخافون من اطباء غير مؤهلين  ولكن الوزارة لماذا لم تعمل اختبار قدرة في تخصص الطبيب نفسه

  2. ٤
    سعود

    دائما تقول وزارة الصحة من خلال اداراتها في المدن ان تصاريح الصيدليات موقوفه . بينما نرى على ارض الواقع صيدليات تفتح كا اسبوع . ولا نعلم كيف سمح لهم دون غيرهم .

  3. ٣
    مواطن غاضب جدا

    ياوزارة الصحه و الله أنك عليله الصحه..
     
    الاطباء مستواهم هزيل اذا صح ان لهم اصلا مستوى.
    و المستشفيات اداراتها سقيمه و عقيمه..
     
    و البلاء كل البلاء اذا ذهبنا بزوجاتنا الي مستشفى الولاده دائما نجد طبيب و ليس طبيبه.
     
    أأنتم مرضا في عقولكم ..
     
    حسبي الله عليكم..
    اليس لنا هويه اليس لنا حقوق على الصحه..
     
     

  4. ٢
    ولدالديرة

    يامعالي الوزيرساكتب لك على ايميلك مايجب ان تعلمه عن هذاالمشفى ان قرأته ستجدانه معبرعن واقع وليس تجنيا وتقبل فائق الإحترام

  5. ١
    اه اه من البطالة

    يامعالي الوزير اذا متبي توظف الناس ياخي خليهم يفتوحن علشان يوظف الناس المسكين واذا مافي وظف ياخي كفال المعهد الاهلي لا تخلي الناس تخسر وتدفع دم قلبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟