خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 4

صحف: شيخ قبيلة يحول رحلة سياحية لسجال حول المرأة وأزياء نسوية تطيح بمجهولين في القنفذة

صحف: شيخ قبيلة يحول رحلة سياحية لسجال حول المرأة وأزياء نسوية تطيح بمجهولين في القنفذة
weam.co/30061

الرياض- الوئام- محمد الحربي:
تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الجمعة ،حيث أبرزت تغطية للأوضاع على الساحة العربية والعالمية ورصد لأبرز الأحداث علي الساحة المحلية.
صحيفة الوطن أكدت أن رحلة قافلة الإعلام السياحي لوادي لجب تحولت من زيارة تعريفية بالمواقع السياحية، إلى سجال بين شيخ قبيلة والمثقفين المشاركين في الرحلة حول المرأة.
واشتعل النقاش حين طالب محمد مداوي، وهو شيخ قبيلة في محافظة الريث (150 كيلومترا شمال شرق جازان) بترك المرأة في حالها، وعدم فتح سجال حولها في الأعمدة الصحفية، قائلا “ليس للمرأة إلا بيتها”.
وتفاعل عضو مجلس الشورى سابقا الدكتور محمد آل زلفة، وهو أحد المشاركين في الرحلة، مع مطالبة مداوي، ولكن بصورة معاكسة، داعيا إلى منح المرأة حقوقها “دون تعصب” موضحا أن المرأة “هي نصف المجتمع، وهي الأم والأخت، ومنبع العطف والحنان، ومربية القادة والرجال”.
ومن حيث تحلق أعضاء رحلة “قافلة الإعلام السياحي” في نصف دائرة أكمل نصفها الآخر أعيان محافظة الريث، في منطقة “لجب” الجبلية النائية التي تخترق العيون الجارية صخورها الصلبة، جدد آل زلفة نداءه بالسماح للمرأة بقيادة السيارة بالنظر إلى “الآثار السلبية والقضايا الأخلاقية التي تحدث من قبل السائقين الأجانب، ولما يسببه استقدام السائقين الأجانب من ضرر على الاقتصاد السعودي”. وبين آل زلفة أن من بين الدواعي الاجتماعية التي تستدعي قيادة المرأة للسيارة ظروفها الاجتماعية… “فمنهن المطلقات، والأرامل، ومن أزواجهن مصابون بأمراض ما بين إعاقة أو أمراض جسدية وليس لديهن من ينقلهن أو يقضي حوائجهن”. وزارت قافلة الإعلام السياحي التي تستضيفها الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة جازان محافظة الريث، وتجول أعضاؤها في الجبل الأسود الذي يعد أعلى قمة في جازان، بعد ذلك اتجهوا إلى وادي لجب، وكان في استقبالهم محافظ الريث عثمان هادي الراجحي، وأعيان المحافظة.

أما صحيفة عكاظ فقد أكدت تخفى مجهولون عرب في لباس نسوي بقصد تضليل رجال الأمن والعبور من مناطق الجنوب إلى مكة المكرمة وجدة لكن شرطة القنفذة منعت محاولتهم وألقت القبض على 43 في أكثر من عملية نفذت في اليومين الماضيين. وأبلغ قائد الدوريات الأمنية في شرطة القنفذة الرائد تركي علي الغامدي، أن رجال الشرطة أحبطوا المحاولات وقبضوا على أربعة مواطنين حاولوا تهريب المجهولين بسياراتهم مقابل مبالغ كبيرة تقاضوها من الضحايا.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    ابو عمر

    يعني بن زلفة مشغلنا في حلة وترحالة اتمنى انه يتعين سفير للمملكة في موزنبيق ولا عاد يرجع فكة منه واشكاله

  2. ٣
    الفيصل

    الله يااخذ ال زلفه هو من يثير امور المراءة السعوديه

  3. ٢
    معشي الهنود

    قيادة المراءة للسياره ارحم من  ركوبها مع شخص ليس محرم لها وارحم من وقوعها تحت اديته وابتزازه وخيرا لها ولابنائها وتصبح عضوا فعال في المجتمع وليس كيس جوافه

    • ١
      يلتسن

      خلك بعشاء الهنود ياهندي انت الجوافه الناس اصبحت تفهم ياجوافه المشكله  انت وآل زلفه حقك تتكلمون عن بنات السعودية كانهم طالبينكم تتحدثون باسمهم ابدا باختك وامك لا تتكلمون عن نسائنا