خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 4

صحف: طبيب يهمل 25 قطعة زجاج في وجه شاب والخدمة المدنية تطلق جدارة اليوم

صحف: طبيب يهمل 25 قطعة زجاج في وجه شاب والخدمة المدنية تطلق جدارة اليوم
weam.co/30396

الرياض- الوئام- محمد الحربي:
 رصدت الصحف السعودية الصادرة اليوم السبت تغطية واسعة لكلمة خادم الحرمين الشريفين والقرارات الملكية التي صدرت بالأمس ، بالإضافة لمشاعر الفرح في الشارع السعودي وتغطية لأبرز الأحداث على الساحة العربية والعالمية.
  صحيفة عكاظ أكدت أن شاباً قرر رفع شكوى رسمية ضد الشؤون الصحية في منطقة جازان، لاكتشافه بقايا زجاج داخل جرح في وجهه، إثر حادث مروري تعرض له في وقت سابق وعولج في أحد مستشفيات المنطقة.
وأوضح المتحدث الإعلامي في صحة جازان جبريل القبي، أن المريض المصاب في حادث سير نقل إلى قسم الطوارئ في المستشفى العام، وبعد عمل اللازم وتنويمه لمدة، غادر المستشفى على أن يراجع عيادة الجراحة بعد أسبوع.
وأضاف: المريض كان يعاني من جروح متعددة في الجهة اليمنى من الرأس والجانب الأيسر من الوجه مع تورم شديد ونزيف، وتمكن الأطباء من استخراج العديد من قطع الزجاج الصغيرة من الجرح ، فيما بقيت قطع أخرى مستقرة على مسافة أعمق، وتيقن الأطباء أن إزالتها في هذا الحالة سيعرضه لمضاعفات شديدة، ومنح موعدا لمراجعة العيادة للمتابعة إلا أنه لم يفعل.
اما صحيفة الجزيرة فقد أشارت الى قيام وزارة الخدمة المدنية اليوم السبت 14-4-1432هـ بتسجيل راغبي وراغبات التوظيف عبر برنامجهـا الجديد الذي تدشنه بمسمى «جدارة» وهو برنامج خاص بتوظيف المواطنين والمواطنات في الجهاز الحكومي بدءًا من استقبال طلبات التوظيف إلى التعيين بالقطاع العام، حسب الضوابط والمؤهلات التي ستعلنها داخل البرنامج على موقعها على شبكة الإنترنت (www.mcs.gov.sa).
وأوضحت الوزارة أن النظام الجديد يأتي تطويراً لما سبق أن دشنته في العام قبل الماضي من برامج إلكترونية مما يتطلب معه من راغبي وراغبات العمل الذين سبق أن سجلوا بياناتهم إعادة التسجيل مجدداً في برنامج جدارة وذلك كله يصب في إطار جهود وزارة الخدمة المدنية المستمرة الرامية إلى تفعيل الخدمات الإلكترونية وتطبيقاتها عبر بوابة الوزارة على شبكة الإنترنت الأمر الذي سيسهل عمليات التوظيف المختلفة على طرفي العملية من راغبي وراغبات العمل بالأجهزة الحكومية والوزارة.
كما أن نظام (جدارة)يتضمن مزايا عدة منها:
– توحيد استمارة التقديم الإلكترونية وشمولها على التخصصات المناسبة للمتقدمين والمتقدمات على كافة السلالم الوظيفية التي شغلها يدخل ضمن اختصاصات الوزارة وهي: (سلم رواتب الموظفين العام – التعليمية – الصحية).
– التدقيق الفوري للمعلومات التي يتوفر لها قاعدة معلومات.
– فتح التقديم على مدار العام مما سيمكن المتقدمين إضافة ما يتوفر لديهم من مستجدات على مستوى التطوير الذاتي والتأهيل العلمي إلى سجلهم لدى الوزارة.
– بناء خطة المفاضلات طوال العام. حيث سيسهم في إيجاد مرونة في تحديد فترات إجراء عملية المفاضلة واختصار الوقت والجهد المستغرقين لإجراء المفاضلات والتي من المتوقع أن تكون في البداية بين ثلاث إلى أربع فترات في العام.
– يوفر نظام (جدارة) آلية تواصل مستمرة بين المتقدم والوزارة من خلال رسائل الجوال النصية والبريد الإلكتروني.
– يوفر نظام (جدارة) للمتقدم الشفافية لمعرفة ماذا تم بخصوص طلبه والمفاضلات التي تقدم لها والنقاط التي حصل عليها عند دخوله المفاضلة المناسبة لمؤهلاته.
– عدم حاجة المتقدمين للوظائف للحضور الشخصي لمقار الوزارة لمعرفة ماذا تم بخصوص المفاضلات.
ومن أهم مميزات النظام أنه يحقق بناء سجل موحد لكل متقدم حتى مع تعدد فرص تقدمه على أكثر من سلم وظيفي وهو ما يتيح للوزارة قراءات دقيقة جدًا وسريعةً تساعد الوزارة والجهات المختصة عند التخطيط واتخاذ القرار.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    ردي لي الباقي

    الله يوفقك يا ميعاد وان شاء الله تحصلين وظيفة ترضيك
    يارب

  2. ٣
    Evaluation

    جدارة فاااااااااااااااشل بكل معنى الكلمة

    الله يعين بس

  3. ٢
    عاطل

    جدارة لم يعمل من سعاتة الاولي وحتي الان .
    الي متي استغفال الشعب ولعب علية؟

  4. ١
    منصور

    موقع جداره لعبه جديده لوزارة العمل
    الأن دخلت الموقع وما حولك أحد
    كنت بقدم لزوجتي وظيفه ما لقيت
    شي يدل على تسجيل جديد
    كله لعب بلعب بدون جدوى
    شد حيلك أبو شرف