التعليقات: 0

الأخضر والعنابي في صراع على ذهب خليجي 22 بملعب الملك فهد

الأخضر والعنابي في صراع على ذهب خليجي 22 بملعب الملك فهد
weam.co/305075
الرياض - عمر القحطاني

يسدل الستار مساء الأربعاء على بطولة الخليج العربي الـ 22 التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض خلال الأيام الماضية، حيث سيجمع اللقاء النهائي بين منتخبي السعودية وقطر على ملعب الملك فهد الدولي ويبحث كل منهما عن اللقب الغالي.
لم يكن طريق المنتخبين سهلا في الوصول الى هذه المرحلة بعد أن افتتحا البطولة قبل أسبوعين وفيها استهل الفريقان مسيرتهما في البطولة بالتعادل سويا 1/1 ، ثم تغلب المنتخب السعودي على نظيريه البحرين 3/ صفر واليمني 1/ صفر وتصدر مجموعته بسبع نقاط، بينما سقط المنتخب القطري في فخ التعادل السلبي مع نظيريه اليمني والبحريني وحل ثانيا في المجموعة برصيد ثلاث نقاط.
في الدور الثاني التقى المنتخب السعودي منتخب الإمارات، ثاني المجموعة الثانية، فيما واجه منتخب قطر منتخب عمان أول المجموعة الثانية، وفي هذا اللقاء تمكن العنابي من عبور نظيره العماني بثلاثة أهداف لهدف. أما في لقاء السعودية والإمارات فقد أنهى الأخضر اللقاء بثلاث أهداف لهدفين.
وينتظر ألا تشهد تشكيلة الأخضر أي تغييرات عما كانت عليه في مباراة المربع الذهبي الذي خاضه المدرب الأسباني خوان لوبيز كارو بمجموعة متميزة من اللاعبين بداية من حارس المرمى وليد عبد الله وأسامة هوساوي وعمر هوساوي وسعيد المولد وسعود كريري وسالم الدوسري وتيسير الجاسم وناصر الشمراني وسلمان الفرج .
في المقابل سيعتمد المدرب الجزائري جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب القطري على عدد من اللاعبين المتميزين مثل بقيادة قاسم برهان ومشعل عبد الله وحسن الهيدوس وإسماعيل محمد وبوعلام خوخي وماجد احمد وعبد الكريم حسن. وستشهد مباراة الغد عودة بلال محمد إلى خط دفاع المنتخب القطري، بعد التعافي من الإصابة ، وأيضا أحمد عبد المقصود بعد انتهاء إيقافه للحصول على إنذارين في الدور الأول.
وستكون للجماهير السعودية دورا كبيرا في المنافسة على التتويج السعودي باللقب الخليجي للمرة الرابعة في تاريخه، حيث سبق أن حقق الكأس في أعوام 1994 و2002 و 2003 ، بينما يسعى العنابي القطري لحسم اللقب الثالث في تاريخه، وسبق له التتويج عامي 1992 و 2004.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة