تعليقات 4

ابن أخ الألباني وشبيهه :العلّامة خبأ 800 ألف ريال تحت فراشه لكي لايودعها في البنوك

ابن أخ الألباني وشبيهه :العلّامة خبأ 800 ألف ريال تحت فراشه لكي لايودعها في البنوك
weam.co/306081
الكويت - الوئام - راضي العنزي:

التقت «الوئام» بالعلامة الإمام الشيخ عبد الله اﻷلباني بدولة الكويت بمقر إقامته بمحافظة الجهراء بجامعه في المحافظة نفسها، وكان محور الحديث عن عمه – يرحمه الله – اﻹمام الشيخ محمد ناصر الدين اﻷلباني والذي ثنى الركبة عنده 30 عاما وكان يسكن معه في بيت واحد ويشاركه في دكانه حسبما أفاد الشيخ.
وفي البداية سألت «الوئام» الشيخ عبد الله والمكنى بـ(أبومعاذ) عن علاقة الإمام العلامة الشيخ محمد ناصر الدين اﻷلباني بالحكام السعوديين خاصة وآخرين عامة فذكر، أن الشيخ محمد ناصر لم يكن في حياته يقترب من الحكام ﻷنه في الأصل لا يجد وقتا لمثل هذا وخصوصا بعدما وفقه الله وفتحت له (المكتبة الظاهرية) من أقطارها وأعطي مفتاح الباب الكبير فيها، وكان يذهب بعد صلاة الفجر ويمكث فيها حتى صلاة العشاء حينما يتعب؛ فلذلك كان اﻹمام لا يملك الوقت لمخالطة الحاكم أو غيره ﻷنه كرس كل حياته للبحث في العلم وطلبه بشكل منقطع النظير.
وأضاف شيخنا الإمام أنه أخذ العلم كاملا عن عمه وثنى ركبتيه عنده طيلة 30 عاما مضت، مضيفا أنه «كان يعيش معه في بيت واحد وفي دكان عمل واحد». موضحا أنه عند وفاة شيخ اﻷمة عمه محمد بن ناصر الدين اﻷلباني عام 2000م 1420هـ كان هو من ضمن القائمين على تقسيم إرث الشيخ في عمان، مضيفا أنه «ينهج نهج عمه في الفتوى لدرجة أنه كمثال لا يرى وضع المال في البنوك لتتداولها في اﻷسواق العالمية بالربا بل كان يرى وما زال بأن يخرج المال من البنوك وتستودع في المنازل». مشيرا إلى أن عمه ناصر الدين اﻷلباني كان واضعا ما قيمته 800.000 ألف ريال سعودي وبعملات متعددة في صندوق تحت فراشه أحضرته لهم زوجته الفضلى (أم الفضل) ذاكرة أن هذا المال هو قيمة جائزة الملك فيصل له قبيل وفاته والذي أخرجه عامدا متعمدا لكي لا يشوبه الربا في ذاك البنك والذي أخفاه بدوره قبيل وفاته بصندوق وضعه تحت سريره.
وفي نهاية اللقاء أوصى الشيخ كل القراء بطلب العلم الشرعي والرجوع لله ومخافته في السر والعلن ونصرة إخواننا من ضعفاء المسلمين بالمال والدعاء.
وقدم الشيخ في نهاية اللقاء شكره وامتنانه لصحيفة «الوئام» السعودية داعيا لها بالبركة .

٢٠١٤١١٢٨_١٥٢٢٠٥ (1) ٢٠١٤١١٣٠_١٠٥٤٢٨

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    الله يحفظه و يطول عمره بالإيمان و العمل الصالح

  2. ٣
    ورد

    الله يحفظه ذخر للأمة

  3. ٢
    أبو الصادق

    رحم الله الشيخ محمد ناصر الدين الالباني صاحب سلسلة الاحاديث الصحيحة والضعيفة والموضوعة وحفظ الله الشيخ عبد الله الألباني

  4. ١
    زائر

    عسى الله يحفظ الشيخ عبدالله الألباني ويرحم العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني .
    وجزاك الله خيراً يالصحفي النشيط راضي الغربي على التغطية .