تعليقات 9

ابن همام يطالب بحماية الاتحاد الاسيوي من التدخلات الخارجية

ابن همام يطالب بحماية الاتحاد الاسيوي من التدخلات الخارجية
weam.co/3077

 

كوالالمبور-الفرنسية:

 ناشد رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام الاتحادات الوطنية الى التنبه من التدخلات الخارجية وطالبها بحماية الاتحاد القاري منها. وقد أظهر أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الاسيوي توحدا في المواقف اليوم الأربعاء في اجتماعهم في مقر الاتحاد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وهو الاجتماع الأخير قبل الانتخابات التي تجري في 6 يناير المقبل في الدوحة قبل يوم واحد من انطلاق فعاليات كأس اسيا 2011.

وأكد أعضاء المكتب التنفيذي دعمهم الكامل لنداء بن همام من أجل الدفاع عن الاتحاد في مواجهة “التدخل الخارجي” وحماية كرامة وسيادة الاتحاد. ويشار إلى أن ثلاثة أعضاء في المكتب التنفيذي سيتقاعدون بسبب تجاوز سن 70 عاما، وهم الياباني جونجي أوغورا والسنغافوري جون كوه والعميد فاروق بوظو من سوريا.

من جهة أخرى قرر العماني سيف المسكري والأوزبكي باختير رحيموف والإندونيسي دالي طاهر عدم الترشيح في الانتخابات التي تعقد خلال اجتماع الجمعية العمومية. وفي الوقت الذي أشاد فيه بن همام بالعملية الديموقراطية التي عمل من خلالها الاتحاد الآسيوي على مدار السنين، إلا أنه طالب بمحاربة ما أسماه محاولة الآخرين التدخل في شؤون الاتحاد.

وقال بن همام “في الماضي عملنا بشكل شاق من أجل ضمان عمل هذه المنظمة والاتحادات الوطنية بشكل مستقل في الدول التابعة لنا دون تدخل من السياسيين، نجحنا إلى حد بعيد في إدارة هذا الأمر، ولكن منذ الانتخابات الماضية في مايو 2009، يمكنني ملاحظة أن هيئات خارجية باتت تبدي اهتماما أكبر في شؤون اتحادنا القاري”.

 وتابع في نداء موجه من أجل مواجهة هذه التحركات “سواء نجحت أو لا، أنا أطلب منكم كأشخاص مسؤولين أمام الجمعية العمومية التي وضعت ثقتها بنا، العمل من أجل إبقاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعيدا عن أي تدخلات خارجية، هذا الأمر سيىء لصورة كرة القدم وهو سيء بالنسبة لصورتكم في المستقبل”. وأوضح رئيس الاتحاد القاري أن عدد المرشحين الراغبين في الانضمام إلى عضوية المكتب التنفيذي يعكس حالة صحية من الديموقراطية داخل الاتحاد الآسيوي. وأشار بن همام إلى عبارة قالها تشونغ مونغ-جوون نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهي (المنافسة تعتبر طريقا لتحقيق التعاون)، موضحا “نعم يمكن التنافس مع بعضنا البعض، ولكن يجب أن يتم ذلك ضمن الحركة الرياضية”.

وأضاف: لا تسمحوا لاطراف الخارجية بأن تفرض علينا من تريد ومن لا تريد، لا تسمحوا لهم بالتدخل في عملنا.. هذه مهمة كبيرة على أكتافكم ويجب أن تنتبهوا لذلك من أجل حماية الاتحاد الاسيوي”.

وكشف “في الاتحاد الآسيوي نمتلك نموذجا رائعا من الشفافية والديموقراطية، على عكس أي هيئة رياضية آسيوية أخرى”. ووافق أعضاء المكتب التنفيذي ايضا على إعلان دعمهم للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والذي تتعرض جهوده من أجل تطوير كرة القدم الفلسطينية للاعاقة بسبب الاحتلال الإسرائيلي. وكان من ضمن القرارات الأخرى المصادقة على بعض التعديلات في النظام الأساسي للاتحاد، والموافقة على جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية يوم 6 يناير 2011.

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    صريح

    سمعتوا الكلام زين افهمو يابنو زعيق

  2. ٨
    عـــمــــاد

    بصراحه انت يابن همام تركت بصمه حلوه في الاتحاد الاسيوي و طورت فيه ولو الله ثم انت كان ماجلسنا على كراسي في ملاعبنا السعوديه

  3. ٧
    عباس

    الي الإمام إن شالله أبن همام

  4. ٦
    سعود

    مسكينه ” فلسطين “حتى في الرياضه ما خلوها في حالها .. يساومون ويزايدون بدعم فلسطين . والهدف معروووف !!!!!!! العب غيرها يا ابن همام !!

  5. ٥
    اتحادي ع ع

    حلوه يابن همام كذا والابلاش ابعدهم عن التدخل في عمل اللجان ولا تنسي تذكرهم بانه اللعب في الميدان ومافي واسطه للعالميه

  6. ٤
    حميد الغنام

    والله يعجبني  ابن همام ماعنده بحد رجل الاهم عنده تطبيق النظام

  7. ٣
    متابع

    ضريح أنت مو صريح…. هذا أنتم يا أهل الفقر… ما تصدوقن على الله تحطون الهلال في كل شي…. فقراء في كل شي في أقلامكم في عقولكم في بطولاتكم في جماهيركم…. حتى في ردودكم…

    أبن همام… مع احترامي الشديد لك… بعد ما صرت رئيس الاتحاد الآسوي… وهو في هبوط وضعف الأندية والمنتخبات… وأكبر دليل وجود أستراليا التي فرضت على الاتحاد الآسوي بالقوة…

    تخبطات كثيرة…. منها أفضل لاعب في آسيا…. وتفضيل الأندية الشرق آسوية على الأندية غرب الآسوية… وغيرها من القرارات… التي أدت بالاتحاد الآسوي إلى الهاوية

    وحاط دوبك ودوب الكرة السعودية والأندية السعودية ولاعبين….

  8. ٢
    اتحادي ع ع

    هذا دليل ان شقة اتحاد الاحصاء الدولي غير تابعه لابن همام

  9. ١
    موسى الزهراني

    ماجد عبدالله هداف الدوري ست مرات وسجل بالبرازيل ولارجنتين وكوريا وانجلترا وهابمورج والصين  ….طيب سنتر 9  سامي الجابر عطون المنتخبات اللي سجل فيها؟