تعليقات 3

صحف: ولي العهد حمل المعلمين أمانة حقوق الطلاب واحتجاز طالبة 5 ساعات في ابتدائية بالقطيف

صحف: ولي العهد حمل المعلمين أمانة حقوق الطلاب واحتجاز طالبة 5 ساعات في ابتدائية بالقطيف
weam.co/30782

الرياض- الوئام- محمد الحربي:
قامت صحيفة الوئام بجولة واسعة في الصحف السعودية الصادرة اليوم الأحد واطلعت على الكثير من الموضوعات المحلية ،وتغطية لأبرز الأحداث على الساحة العربية خصوصا بعد التدخل الدولي العسكري في ليبيا، وتغطية لختام فعاليات الجولة 20 لدوري زين السعودي للمحترفين مساء اليوم.
صحيفة الوطن قالت في تقرير لها أن سمو ولى العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حمل المعلمين والمعلمات أمانة أن يحصل الطلاب والطالبات على حقوقهم الكاملة في التعليم، انطلاقا من حرص الدولة على أن يكون الأداء محققا للتطلعات.
وأوصى ولي العهد في كلمة ألقاها نيابة عنه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدى افتتاحه مساء أمس بالرياض المنتدى الدولي للتعليم العام بالمملكة منسوبي التربية والتعليم بتقوى الله والنظر إلى مستقبل الوطن والأمة من خلال أبنائنا وبناتنا.
أما صحيفة اليوم فقد أكدت تعرض طالبة تبلغ 11عاما في المرحلة الابتدائية في حي الدخل المحدود بجزيرة تاروت بمحافظة القطيف السبت إلى الاحتجاز بمفردها داخل المدرسة لأكثر من خمس ساعات، مما تسبب في إصابتها بحالة انهيار عصبي نتيجة للخوف والهلع.
وقال أحد أقارب الفتاة إن والدها قام بإيصالها إلى المدرسة ولم يكن يعلم أن يوم أمس إجازة رسمية لجميع موظفي الدولة وطلاب المدارس والجامعات، مشيرا إلى ان باب المدرسة كان مفتوحا وقت وصول الطالبة ودخلت الطالبة المدرسة ولم يكن الحارس على دراية بوجودها بالداخل وقام بإغلاق بوابة المدرسة.
 موضحا ان والد الفتاة عاد سريعا للبحث عن ابنته بعدما اخبره احد اصدقائه بوجود قرار اجازة وعلى الفور توجه مرة اخرى الى المدرسة وسأل حارس المدرسة الذي اخبره انه لم يشاهد الطالبة وانه لا يوجد احد داخل المدرسة.
وأشار الحريري إلى انه تم الاستعانة بمذياع المدرسة ووجه نداءات عديدة إلى أهالي المنطقة للمساعدة في البحث عن الطفلة. وبحث ذووها عنها في الأحياء المجاورة وبعض الأماكن التي يتوقعون وجودها فيها ولكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.
وأوضح أنهم تلقوا العديد من الاتصالات من أكثر من شخص لإعطائهم بعض المعلومات للبحث عن البنت، مشيرا إلى انه بعد أكثر من خمس ساعات من البحث أشار عليهم احد الأشخاص بتفتيش كل فصول المدرسة وبالبحث عثر على الطفلة باحد الفصول في حالة اغماء وتم اسعافها واكد والد الفتاة ان طفلته قد مكثت 5 ساعات بمفردها.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    راما

    جزى الله حكومتنا الرشيده في اوارها وحرصها واطلاعها بما فيه مصلحه 

    المواطن السعودي

  2. ٢
    مصطفى أحمد

    هذا السبب يعود للاعلام الفاشل الذي عرض هذا القرار الساعه 11 ليلا

  3. ١
    أم رويدة

    يا لله لا حول ولا قوة إلا بالله ياقلبي عليها