خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

الهاشمي: نجل المالكي محتجز في لبنان لتهريبه 1.5 مليار دولار

الهاشمي: نجل المالكي محتجز في لبنان لتهريبه 1.5 مليار دولار
weam.co/308053
الوئام - اي في:
كشف نائب رئيس الجمهورية العراقية السابق، طارق الهاشمي، الثلاثاء، أن نجل رئيس الحكومة السابق، نوري المالكي، محتجز في لبنان لتهريبه 1.5 مليار ونصف دولار.
وقال الهاشمي، المطلوب للقضاء بتهم تتعلق بالإرهاب، والمقيم في تركيا، عبر صفحته على “فيس بوك”: “تأكد لدينا خبر قيام المدلل أحمد بن المخلوع المالكي، بتهريب 1.5 مليار دولار من أموال الفقراء والمحرومين العراقيين إلى بنوك في لبنان”.
وأضاف أن “أحمد المالكي محتجز مع الأموال في لبنان، كما كتبت الحكومة اللبنانية لنظيرتها العراقية تستفسر منها عن ملابسات الفضيحة”.
وتابع أن هذه الأموال “هي مجموع رواتب 300 ألف فضائي تم الاستحواذ على رواتبهم الشهرية”، متسائلا “لماذا لم يرسل فريق عمل حتى الآن إلى بيروت لاستعادة هذه الأموال؟”.
وأشار إلى أن “البعض يقول إن حزب الدعوة متورط أيضا في تهريب تلك الأموال، وليس فقط عائلة المخلوع، لهذا يسكت حيدر العبادي”.
وكان نوري المالكي زار بيروت في 29 نوفمبر الماضي، والتقى عددا من المسؤولين الرسميين والحزبيين، بينهم أمين عام حزب الله، حسن نصر الله.
وتحدثت أنباء عن أن المالكي قطع زيارته إلى لبنان لأسباب عدة، في مقدمتها ما أثاره القضاء اللبناني بشأن وجود مذكرة إلقاء قبض بحقه، على خلفية عملية “إرهابية” نفذها المالكي ووثقت اعترافاته الصحافة اللبنانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة