خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقان 2

احتمال توقيع العقد الابتدائي لصفقة «زيــن»الأسبوع المقبل

احتمال توقيع العقد الابتدائي لصفقة «زيــن»الأسبوع المقبل
weam.co/31004

الكويت -الوئام- رويترز :
توقع مصدر مطلع في شركة الإتصالات المتنقلة (زين) الكويتية اليوم أن يتم توقيع العقد الابتدائي لصفقة بيع حصة الشركة في زين السعودية لتحالف المملكة القابضة والبحرين للإتصالات (بتلكو) نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل لعدم وجود أي عقبات أمام الصفقة.

وأشار إلى أن خبراء قانونيين واستشاريين يعكفون حاليا على كتابة العقد الابتدائي الذي سيمهد الطريق أمام زين السعودية لفتح دفاترها أمام التحالف المشتري والذي سيفتح الباب أيضا أمام مخاطبة هيئة الاتصالات السعودية بشأن الصفقة حيث ان موافقتها شرط ضروري لاتمامها.

وقال “مجلس إدارة زين مستمر في بيع حصة الشركة في زين السعودية بالشروط التي وضعها والتي تشمل تحملهم (الطرف المشتري) للكفالات والضمانات” الخاصة بالقروض المستحقة على زين السعودية.

وقال إن هذا الأمر قد تم رفعه بالفعل إلى البنوك الدائنة لكي توافق على استبدال تحالف المملكة وبتلكو كضامن لديون زين السعودية بدلا من زين الكويت التي كانت تضمن هذه الديون.

وتوقع ألا تعترض البنوك على هذا الاجراء نظرا لكون زين السعودية لديها عمليات تشغيلية كثيرة كما أن التحالف المشتري مكون من شركة المملكة السعودية المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال وشركة بتلكو المدعومة من حكومة البحرين.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    رائد

    السلام عليكم

    أحبيتي أني لكم من الناصحين

    هذا سهم الثراء من أشترى فهو ليس للبيع ومن لم يشتري فعليه الشراء

    هذا ماأقوله لكم وأني لكم من الناصحين . محافظ كبيره قامت بالشراء والتجميع والوعد عند 15 في أقل من 3 أسابيع

    نصيحه لكم واللي رافض يتفرج .

    أخوكم

  2. ١
    فيصــل

    إن شاء الله فيها خير لشركة زين السعودية والمساهمين