خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

بحث علمي لطالبتين سعوديتين بجامعة الأمير محمد بن فهد فى مؤتمر دولى

بحث علمي لطالبتين سعوديتين بجامعة الأمير محمد بن فهد فى مؤتمر دولى
weam.co/31024

الخبر-الوئام- محمد خالد:
حققت طالبتان سعوديتان بكلية هندسة وعلوم الحاسب الآلى بجامعة الأمير محمد بن فهد إنجازا عن طريق قبول بحث علمى لهن بعنوان “تصميم أعمدة انارة مزودة بالطاقة الشمسية نحو البيئة المستدامة ” بإشراف الدكتور شاذلى يحى والدكتورة ديلك دستجر ، للمشاركة في مؤتمر دولى والذى عقد بدبى 19/ فبراير الماضى  . وقد تم قبول البحث العلمى فى منتدى المرأة فى العلوم والهندسة التكنولوجية. الجدير بالذكر أن طالبات جامعة الأمير محمد كن الوحيدات المشتركات من المرحلة الجامعية الاولى “البكالوريوس”.
و أكدت الطالبتان المشاركتان فى البحث فاطمة البحر ونور الشماسي “تخصص هندسة الحاسب الآلي” أن إدارة  جامعة الأمير محمد بن فهد تشجع الطلاب على ان يكونوا ناقدين وممارسين متأملين ، فضلا عن إجراء البحوث الأساسية ودراسات البحوث التطبيقية حول التدريس وعملية التعلم ، والسياقات الاقتصادية والاجتماعية واستخدام المعرفه لتعزيز المساواة في الفرص والتفوق في مجال التعليم والتى تعزز سمعة الجامعة بوصفها جامعة متيزة ، وأرجعن الفضل الى ادارة الجامعة لإستقطابها أكفأ عناصر من أعضاء هيئة التدريس من جامعات عالمية اضافة الى التشجيع المستمر من الأساتذة للطلاب على البحث والتميز.
من جهته هنأ مدير الجامعة الدكتور عيسي بن حسن الأنصارى الطالبتين المشاركتين بهذا الانجاز موضحا أن هذه الانجازات تعكس التطور التعليمي الذي حققته الجامعة  ومواكبة التطور في دول العالم من خلال المشاركات في المؤتمرات العلمية الدولية . مشيرا الى أن الفكرة الأساسية ومنذ البداية أن تأتي جامعة الأمير محمد بن فهد بإضافة جديدة للتعليم العالي في المنطقة .
وبين الدكتور الأنصارى أن الهدف الرئيسي هو إعداد قادة المستقبل ، فالجامعة تعمل على صياغة الخريج ليكون ذا جدارة أكاديمية ، قادراً على القيادة والتفكير والإبداع وإيجاد حلول للمشكلات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة