التعليقات: 0

الصين : الحديث عن مشاركتنا بقطع الإنترنت عن كوريا الشمالية “غير مسؤول”

الصين : الحديث عن مشاركتنا بقطع الإنترنت عن كوريا الشمالية “غير مسؤول”
weam.co/310609
الوئام - رويترز:

وصفت وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء (23 ديسمبر كانون الأول) تقارير تحدثت عن أن الصين لعبت دورا في انقطاع خدمات الإنترنت في كوريا الشمالية بأنها “غير مسؤولة”.

وأدلت المتحدثة باسم الوزارة هوا تشون ينغ بهذه التصريحات خلال إفادة يومية.

وقالت “علمت بالتقارير التي أشرتم إليها. وهي تتكهن بأن الصين ربما كانت متورطة. في الفترة الأخيرة استخدمت العديد من التقارير كلمات مثل (امكان) أو (احتمال). أعتقد أن مثل هذه التقارير القائمة على التكهنات والمليئة بالافتراضات وليس لها أساس من الصحة لا يمكن الوثوق بها. هذه التقارير نفسها (غير مسؤولة) بدرجة كبيرة وغير مهنية ومضللة.”

ودعت الصين كلا من الولايات المتحدة وكوريا الشمالية إلى إجراء حوار بشأن الهجوم الإلكتروني الذي استهدف شركة سوني بيكتشرز.

وقالت هوا “لاحظنا مؤخرا تصريحات أمريكية وتعليقات من جانب كوريا الشمالية. نعتقد أن على الولايات المتحدة وكوريا الشمالية إجراء اتصال في هذا الشأن.”

وألقت الولايات المتحدة مسؤولية الهجوم الإلكتروني على سوني على بيونجيانج. كما طلبت الولايات المتحدة من الصين تحديد أي مخترقين من كوريا الشمالية يعملون في أراضيها وترحيلهم إلى بلدهم إذا توصلت اليهم.

وقالت شركة أمريكية تراقب البنية التحتية للإنترنت إن الخدمة عادت في كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء بعدما شهدت انقطاعا استمر لساعات. وصلة كوريا الشمالية الوحيدة بالشبكة العنكبوتية هي من خلال الصين.

وقال مسؤولون أمريكيون قريبون من التحقيقات التي تجريها الحكومة الأمريكية عن الهجوم على سوني بيكتشرز إن حكومة الولايات المتحدة لم تشارك في أي عمل إلكتروني استهدف بيونجيانج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة