التعليقات: 0

شارلي ايبدو ستصدر الأربعاء .. والاخوين كواتشي ما زالا مطاردين

شارلي ايبدو ستصدر الأربعاء .. والاخوين كواتشي ما زالا مطاردين
weam.co/314025
الوئام - cnn

آلاف النسخ من مجلة تشارلي أيبدو سوف تتم طباعتها الأربعاء المقبل، بحسب ما أفاد باتريلك بيلوكس، وفي إشارة إلى مهاجمي الصحيفة قال “لن ندعهم ينتصرون.” 

وبدأت في فرنسا عملية تشريح جثث ضحايا حادثة الهجوم على صحيفة أيبدو بحسب ما أبلغ وزير الداخلية الفرنسي الصحفيين في باريس الخميس، فيما أعلن وزير الداخلية عن اعتقال تسعة أشخاص في إطار التحقيق في هذه القضية.

وأوضح الوزير برنارد كازنيوف، أن بطاقة الهوية الخاصة بسعيد كواتشي، قد عثر عليها في سيارة الستروين سي3 التي تم احتجازها بعد الحادث الأربعاء، وأدان الوزير الفرنسي أعمال التحقير الموجهة ضد المساجد في فرنسا التي أعقبت الهجوم على صحيفة تشارلي إيبدو منذ مساء الأربعاء، وقال بأنه لا يوجد ضحايا جراء الحوادث التي تعرضت لها المساجد، وحذر من أنه سيتم ملاحقة ومقاضاة أي متورطين في تلك الأعمال.

وأكد وزير الداخلية الفرنسي بيرنارد كازينيوف، وضع 9 أشخاص رهن الاعتقال في قضية الهجوم على الصحيفة الفرنسية، فيما تواصل الشرطة عمليات البحث عن الأخوين كواتشي، وقد قامت فرق من الشرطة بتفتيش أماكن الإقامة المفترضة لهما، في عدد من البلدات بحسب الوزير.

والأخوين كواتشي، عادا من سوريا الصيف الماضي بحسب ما أفادت صحيفة يو أس ايه توداي، دون أن تذكر مصدر معلوماتها، وقد تم إدخال اسمي الشقيقين في قاعدة البيانات للبحث عن أي ارتباط لهما بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أو تنظيم القاعدة.

وقد سلم الشخص الثالث المشارك بالهجوم واسمه حميد مراد، 18 عاما، نفسه إلى الشرطة، بحسب ما أقاد مصدر مقرب من التحقيق لوكالة الصحافة الفرنسية، وقد قام بتسليم نفسه الأربعاء بعدما شاهد اسمه مذكورا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بحسب المصدر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة