1 تعليق

600 الف جرعة من لقاح الحمى الشوكيه للمواطنين والمقيمين بمكة

600 الف جرعة من لقاح الحمى الشوكيه للمواطنين والمقيمين بمكة
weam.co/315

مكة المكرمة – حجب العصيمي :
قامت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة بتامين 600 ألف جرعة من لقاح الحمى الشوكية الرباعي و ذلك ضمن استعداداتها لموسم حج هذا العام حيث يتم تطعيم جميع المواطنين والمقيمين بمكة المكرمة الذين لم يسبق تطعيمهم أو مضى على تطعيمهم ثلاث سنوات والراغبين في أداء فريضة الحج من خارج مكة والمكلفين في العمل بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة في موسم الحج .
و قال مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة للطب الوقائي الدكتور عبد الحفيظ بن معروف تركستاني  بان مرض الحمى الشوكية من الإمراض التي تنتشر عن طريق الرذاذ بسرعة كبيرة وخاصة في حالة وجود تجمعات كبيرة مثل موسم الحج .
و أبان الدكتور تركستاني بأن الحملة التطعيمية بدأت من غرة شعبان وهي متوفرة بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة و المراكز الصحية الأولية بمكة المكرمة كما تم تشكيل فرق ميدانية تقوم بالمرور على المدارس الحكومية والأهلية و مؤسسات الطوافة و الإدارات الحكومية والأهلية داخل مكة المكرمة .
و دعا الدكتور تركستاني جميع المواطنين والمقيمين بمنطقة مكة بالتعاون مع الفرق الميدانية والمبادرة للتطعيم ضد الحمى الشوكية للوقاية من الإصابة بالمرض علماً بان الحملة تنفذ كل عام .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    أبو فيصل

    الله يعز حكومتنا والله يعينكم يا اهل مكه ولكم الاجر ان شاء الله

    مبروووووووووووك الشكل الجديد