التعليقات: 0

هيئة المدن توقع عقد توسعة المدينة الصناعية بعسير بتكلفة 25 مليون ريال

هيئة المدن توقع عقد توسعة المدينة الصناعية بعسير بتكلفة 25 مليون ريال
weam.co/31889

عسير- الوئام-واس:
وقعت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” مع إحدى الشركات الوطنية عقد توسعة المدينة الصناعية بعسير لتطوير المرحلة الثانية والثالثة وتسويرها بمبلغ إجمالي يزيد عن 25 مليون ريال ومدة التنفيذ 18 شهراً .
وأوضح مدير عام “مدن” توفيق الربيعة في تصريح له اليوم أن المدينة الصناعية بعسير تشهد إقبالا متزايدا من الصناعيين مدللا على ذلك بأن المدينة كانت تحوي قبل عامين 20 مصنعا فيما بلغ عدد المشاريع الصناعية بها الآن أكثر من 100 مشروع صناعي ما بين قائم ومنتج أو تحت التأسيس.
وبين أن الهيئة توجهت إلى توسعة المدينة بإضافة مليون متر مربع ستستوعب أكثر من 50 مشروع صناعي جديد لتضم أكثر من 150 مشروعا صناعيا تسهم في توطين الصناعة في المنطقة وإيجاد فرص وظيفية للمواطنين وتنمي المنطقة باستقطاب المشاريع المساندة والخدمية والإسكانية والتجارية وذلك لما تتمتع به المدينة الصناعية من توفر المياه والكهرباء والاتصالات وخدمات الأمن الصناع وقربها من الأسواق المحلية حيث تقع بين مدينتي أبها وخميس مشيط وتبعد عن مطار أبها الإقليمي 24 كيلومترا.
وأبان أن مشروع التطوير يشمل أعمال قطع الصخور والتسوية ترابية وسفلتة الطرق في المرحلة الثانية والثالثة بطول 8 كيلومترات إضافة إلى إنارة وتجميل على الطريق الرئيسي رقم 4بالمدينة الصناعية بطول 2 كيلومتر وأعمال دهانات طرق ولوحات إرشادية داخل طرق المدينة الصناعية بعسير إضافة إلى أعمال ربط المدينة الصناعية بطريق المحالة.
كما تم توقيع مشروع تسوير المدينة الصناعية بطول 7 كيلومتر بمبلغ 2.7 مليون ريال.
وأشار الربيعة إلى أن هناك مشاريع تطوير مدن جديدة في كل من الطائف والباحة والزلفي وشقراء، موضحا أنه سيتم الإعلان قريبا عن بدء أعمال تطوير مدينتي الدمام3 وجدة3 وحفر الباطن وسلوى وأعمال توسعة للخرج وسدير وتقديم مزيد من الحوافز والتسهيلات المالية لتنمية المناطق الأقل نموا خاصة وأن الهيئة تقدم الأراضي بإيجارات تحفيزية تبدأ من ريال للمتر المربع.
الجدير بالذكر أن هيئة المدن الصناعية تشرف حالياً على 20 مدينة صناعية قائمة في مختلف مناطق المملكة وهي الرياض 1، 2، جدة 1، 2، الدمام 1، 2، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الإحساء، عسير، الجوف، تبوك، حائل، ونجران، جيزان، الخرج، عرعر، بالإضافة إلى مدينة سدير للصناعة والأعمال، ومجمع رابغ لتقنيات البلاستيك.
وتعد المدن الصناعية البنية التحتية لاستيعاب المشاريع الصناعية والتي أسهمت في استيعاب 3000 مشروع صناعي تمثل 60% من مصانع السعودية تزيد استثماراتها على 250 مليار ريال .
وتستقبل الهيئة طلبات الحصول على الأراضي إلكترونيا عبر الموقع www.modon.gov.sa حيث تتوفر لدى الهيئة مساحات للمشاريع الصناعية والاستخدامات السكنية والأنشطة التجارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة