التعليقات: 0

تويتر يقدم برنامج تشفير لهزيمة قراصنة الانترنت

تويتر يقدم برنامج تشفير لهزيمة قراصنة الانترنت
weam.co/32195

لندن- الوئام- وكالات:

قالت صحيفة التلغراف أن موقع تويتر عرض على مستخدميه حماية أفضل من قراصنة الانترنت مع خيار جديد يجعل ممكنًا استخدام ربط تشفيري للدخول إلى خدمتها التدوينية المصغرة.

تم تصميم هذا الإجراء لحماية أولئك الذين يدخلون إلى موقع “تويتر” من خلال شبكات “واي- فاي” غير المحمية، والتي تجعل سهلاً على قراصنة الانترنت أن يسرقوا كلمات السر الخاصة بهم.

وإذا تم تفعيل هذا الخيار فإنه سيسمح للمتصفح بالارتباط بخدمة تويتر عبر الـ “اتش تي تي بي أس”، وهو نسخة مشفرة من بروتوكول الويب الأساسي. وهذا ما يجعل أي شخص يحاول التجسس على حركة سير المعلومات سيرى فقط رزمًا من بيانات غير مفهومة.

قالت كارولاين بنر المتحدثة باسم “تويتر” إن هذا التطبيق سيحسن من سلامة حساب المستخدم، ويحمي معلوماته عند استخدام تويتر عبر ارتباط الكتروني غير محمي مثل شبكة “واي فاي” الموجودة في الأماكن العامة، والتي تمكن شخصًا ما للتجسس على موقع المستخدم لتويتر.

وأضافت المتحدثة بنر “في المستقبل، نأمل جعل “اتش تي تي بي أس” آلية اختيارية”.وأتي توسيع استخدام “اتش تي تي بي أس” بالنسبة إلى تويتر كجزء من توسيع لاستخدامه عبر كل الخدمات الالكترونية، ففي السنة الماضية أطلقت شركة غوغل نسخة مشفرة من ماكنة بحثها الأولية، وفي يناير/كانون الثاني الماضي بدأت شركة فايسبوك بتطبيق خيار “اتش تي تي بي أس” في آلية حساب المستخدم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة