التعليقات: 0

تدشين حملة التوعية بسرطان القولون والمستقيم بجامعة أم القري

تدشين حملة التوعية بسرطان القولون والمستقيم بجامعة أم القري
weam.co/32238

 مكة المكرمة- الوئام – حجب العصيمي :

دشن معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري معتوق عساس يوم أمس الحملة التوعية لتعريف المجتمع بأعراض سرطان القولون والمستقيم الذي تنفذها كلية الطب ضمن فعاليات كرسي جميل خوقير لأبحاث سرطان القولون والمستقيم بمشاركة 26 طالبا وطالبة من كلية الطب بجامعة أم القرى وذلك بسوق الحجاز بمكة المكرمة .

واستمع معالي مدير الجامعة إلى شرح مفصل من قبل عميد كلية الطب الدكتور عبدالعزيز الخوتاني عن الخطوات التوعوية المنفذة بالحملة وما تم توفيره بالركن المخصصة لها من نشرات ومطويات توعوية توضح الطرق الوقائية من سرطان القولون وأنواع الغذاء التي تقلل من نسبة حدوث هذا المرض وكذلك تعريف سرطان القولون والعوامل التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم إلى جانب وسائل الفحص المبكر بالإضافة إلى الطرق العلاجية للمرض علاوة على تقديم عرض مرئي عن القولون والمستقيم وكذا تخصيص موقع لتوضيح أهمية الغذاء السليم ومدى أسهامه في تعزيز الصحة .

وأعرب معالي مدير الجامعة عن سروره بهذه الحملة التي ينفذها مجموعة من طلاب وطالبات كلية الطب بالجامعة مشيرا إلى أن هذه أول حملة ميدانية يقوم بها كرسي جميل خوقير مبينا أن كلية الطب بالجامعة تعد ولله الحمد من أرقى الكليات الموجودة في المملكة من حيث التجهيز والإمكانات  والكادر التعليمي متمنيا أن تحقق هذه الحملة الأهداف المرجوة منها.

ومن جانبه ذكر عميد كلية الطب الدكتور عبد العزيز الخوتاني أن الحملة أقيمت بمتابعة شخصية من معالي مدير الجامعة أم القرى وبأشراف كرسي جميل خوقير لأمراض السرطان والقولون الذي يشرف علية الدكتور سليمان جستنية .

 وقال : إن هدف الحملة توعية وتثقيف المجتمع بأمراض السرطان وكيفية الوقاية منه مشيرا إلى أن الحملة وجدت إقبالا كبيرا من الزوار حيث قدر عددهم في أولى فعالياتها بمكة المكرمة بأكثر من ألف شخص من الرجال والنساء .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة