خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 7

صحف: طوارئ الدمام بسبب طائرتين وقضية ضابط مزيف تطال حراسات أمنية في “بريمان”

صحف: طوارئ الدمام بسبب طائرتين وقضية ضابط مزيف تطال حراسات أمنية في “بريمان”
weam.co/3224

 

 

الرياض- محمد الحربي:

اهتمت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الخميس بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين حيث تم سحب التجمع الدموي وتعديل الانزلاق الغضروفي وتثبيت الفقرة المصابة وذلك في مستشفى نيويورك برسبيتريان بالولايات المتحدة الأمريكية وقد تكللت العملية ولله الحمد بالنجاح.

كما تناولت الأقسام الرياضية تغطيات متخصصة لمباراة المنتخب السعودي ونظيره الكويتي والتي تعتبر قمة مبكرة في خليجي 20 مساء اليوم، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المحلية والاجتماعية الأخرى.

 صحيفة اليوم السعودية أكدن من خلال تقرير للزميل عبد العزيز مخزوم من الدمام أن خللاً فنياً رفع حالة الطوارئ بمطار الملك فهد الدولي، حيث أكد في التقرير أن جميع الجهات الحكومية بمطار الملك فهد الدولي بالدمام استنفرت مساء أمس الأول وتم إعلان خطة الطوارئ اثر تلقى برج المراقبة إشارة تعطل أحد المحركات “الهيدروليك” لطائرة “ايرباص” تابعة للخطوط السعودية كانت قادمة من مدينة الرياض في تمام الساعة الـ 11 مساء وذلك قبل هبوطها بـ 10 دقائق وقيام قائدها بإرسال إشارة عبر جهاز اللاسلكي لبرج المراقبة تفيد عدم قدرة الطائرة على الهبوط في المدرج المخصص بسبب مشكلة في احد محركاتها الهيدروليكية وانتقلت على الفور إلى المدرج عدد كبير من دوريات الدفاع المدني والهلال الأحمر ومسئولو ومشرفو هيئة الطيران المدني والخطوط الجوية السعودية ومطار الملك فهد الدولي بالدمام بالإضافة لسيارات الشرطة وبعد عدد من محاولات نجح قائد الطائرة في إصلاح العطل والهبوط بالطائرة بكل سهولة ويسر .

وبعد تلك الحادثة بنصف ساعة تقريبا أعلنت طائرة أخرى قادمة من دكا إلى جدة عبر مطار الملك فهد الدولي بالدمام عن حالة طوارئ أخرى اثر مشكلة فنية في أحد أجنحتها الجانبية أدت لعدم قدرتها على الهبوط في مدرج مطار الملك فهد الدولي وعلى متنها ركاب من جنسيات مختلفة وفشل قائد الطائرة من الهبوط مرتين وفي الثالثة استطاع الهبوط بعد أن نجح في حل المشكلة، وأكد مدير عام مطار الملك فهد الدولي المهندس خالد المزعل لـ”اليوم” أنه تمت الاستجابة من الجهات المعنية بمجرد وصول البلاغ من برج المراقبة للوقوف على الحالة والتي كانت من طائرتين تابعتين للخطوط السعودية بسبب بوجود خلل فني اجبرها من عدم قدرتها على الهبوط.

 الوطن السعودية

أما صحيفة الوطن فقد أوردت تقريراً للزميل حسن السلمي من جدة أكدت من خلاله أن قضية الضابط المزيف قد طالت حراسات أمنية في بريمان وقالت في التقرير:” سجلت لجنة تحقيق مختصة في سجن بريمان بجدة هذا الأسبوع اعترافات “الضابط المزيف” الذي أكد أنه الشخص الظاهر في مقطع “بلوتوث” مع رفيقه في أحد عنابر السجن متشبهين بالنساء ومتلفظين بألفاظ نابية.

وقالت مصادر “الوطن” في سجن بريمان إن إدارة السجـن شكلت لجنة عاجلة للتحقـيق في مقطع الفيديو الذي تسرب على نطاق واسع بعد وصوله إلى موقع “يوتيوب” مؤكدة أن التحقيقات طالت بعض نـزلاء السجـن، وعـددا من أفراد الحراسات الأمنـية، وضباط المناوبة، وكشفـت عن أن التصوير تـم تنفيذه عبـر كامـيرا هاتف محمول تم تهـريبه إلى العنابر عن طريق أحد أفراد الحراسات أو الـزوار.

وكانت ملامح “الضابط المزيف” انتشرت مجددا عبر مقطع فيديو له ومعه أحد رفاقه الذي أطلق سراحه قبل فترة، ويتشارك الاثنان في ذكر تفاصيل علاقاتهما الشاذة، وتم التسجيل في الوقت الذي يقضي فيه “الضابط المزيف” عقوبة السجن 6 سنوات لقاء حكمين قضائيين صدرا بحقه لثبوت انتحاله شخصية رجل أمن شاذ، وتشبهه بالنساء.

وبحسب المصادر، فإن “الضابـط المزيف” زعم أن أحد أفراد حراسات السجن هو مـن قام بتسـجيـل المقطـع وأنـه أيضا مـن قـام بنـشره على الإنـتـرنـت، إلا أن لجـنـة التحـقيـق صـوب اتهام نـزيل آخـر أطلـق سـراحـه مؤخرا بنشر المقطـع.

 الرياض السعودية

أما صحيفة الرياض السعودية فقد أكدت خلال تقرير نشرته سقوط قرابة 60 ألف متسول في قبضة شرطة الرياض وقالت في التقرير:” استوقفت شرطة منطقة الرياض أكثر من تسعة وخمسين ألفا وخمسمائة متسول ومتسولة ما بين مواطنين ومقيمين في منطقة الرياض منذ بداية هذا العام .

 وكشفت نتائج الحملة التي نفذتها إدارة الضبط الإداري بشرطة الرياض منذ بداية شهر محرم الماضي أن نسبة الوافدين من إجمالي المقبوض عليهم بلغت أكثر من 67% بينما بلغت نسبة السعوديين حوالي 33% ، وجاءت نسبة الرجال ما يقارب 59% مقابل ما نسبته 25% للنساء و 16% للأطفال.

 واستهدفت حملة شرطة منطقة الرياض الحد من ظاهرة التسول بضبط المتسولين والمتسولات وإحالتهم لجهات الاختصاص للتعامل معهم وفق الأنظمة والتعليمات من خلال قسم متخصص بالشرطة يتولى معالجة ما يرد من حالات ويعالج إجراءاتهم الأولية ، بحيث تتم إحالة السعوديين إلى وزارة الشؤون الاجتماعية لدراسة حالاتهم وبحثها والتأكد من مدى احتياجهم للمساعدة، فيما يحال المتسولون الأجانب إلى الجهة المختصة لمعالجة وضعهم والعمل على ترحيلهم إلى بلادهم.

 

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    والله شغله

    والله شغله وش تستني وتتنظر الخطوط السعوديه
     
    لين تصير مصيبه و يموت 140 شخص في احد طائراتهم ,, المفروض كباتن الخطوط السعوديه يعلنوا اعتصامهم لين السعوديه تستبدل طائراتها ,العمر مو لعبه بايديهم

  2. ٦
    ابو عقاب

    ياخي  السيف الاملح هو الحل مع هذى الاشكال ولا يقضى عقوبنه فى البر مع الابل

  3. ٥
    بواسطة فارس

    لاوالله ان السيف اريح لهذا الاشكال حتى لاينشرون فسادهم اكثر  

  4. ٤
    ابوعسره

    من امن العقوبه اساء الادب

  5. ٣
    ahmed gharsan

    مشكله هيدروليكيه معناها في نزول الكفرات وليست في المحركات لانها هي اللي تمنع هبوط الطائره يا محرر جريدة اليوم ..شكلك من جنبها..!

  6. ٢
    ahmed gharsan

    اسأل الله ان يحفظ خادم الحرمين وان يرده سليما معافا.

  7. ١
    سهيل

    الله يشفي ملكنا ويرده بالسلامه
    والحمدلله على سلامة ركاب الطائرات
    والله لايبلانا مابلا منتحل شخصية الضابط ونسأل الله له الشفاء من هذا المرض
    واما سالفة التسول لازم يكون فيه رقابه عليهم لانهم يحصلون اموال وفيه ناس يوزعون هالمتسولين واكيد وراهم مصايب