خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 53

فهد المهلل : إعلامنا له ميول فاضحة ولقب السكب ذماً وليس مدحاً

فهد المهلل : إعلامنا له ميول فاضحة ولقب السكب ذماً وليس مدحاً
weam.co/3234

 جده  – هاشم الثقفي:

 هاجم لاعب المنتخب السعودي السابق فهد المهلل الإعلام السعودي عبر البرنامج الرياضي سوالف خليجيه( خليجي 20) والذي تبثه قناة البحرين ، وفتح النار بدون توقف على الإعلام السعودي.

 وقال أن الصحافة السعودية لها الميول الفاضحة والصريحة تجاه بعض الأندية الكبيرة، والتي لها الحظ الأكبر جماهيرياً وإعلامياً على حد قوله ، خصوصاً بعد تعرضه شخصياً لهجوم لاذع من قبل بعض الأقلام، حيث وصفوه بـ”السكب” وهو ما فسره لاعب المنتخب السعودي على حد قوله بالخيل التي تجري دون وعي، وأن هذا اللقب ليس كما فهمه الكثير من الرياضيين بالسعودية للثناء والتمجيد وإنما كان وراءه هدف وغاية .

 وقال إن هذا اللقب جاء من إعلامي كبير ويرأس حالياً قناة فضائية ، كما تحدث عن صمت الإعلام عن تكريم لاعب المنتخب السعودي فؤاد أنور وزميله سعيد العويران.

 وفي مداخلة هاتفية للصحفي يوسف الصلحاني من جريدة الرياضية الذي أشاد بدوره بالصحافة السعودية وأن هذا الحديث ليس له أساساً من الصحة ولم يسبق للإعلام السعودي أن أصدر قراراً واستشهد بقول الأمير فيصل بن فهد رحمه الله بأن الإعلام السعودي هو إعلام مشرف.

التعليقات (٥٣) اضف تعليق

  1. ٥٣
    محمد

    صدقت يا فهد

  2. ٥٢
    دكتور دراسات عليا

    بصراحه يا اخ فهد انصدمت ان ثقافتك ضعيفة
    رغم اني احبك كثيرا
    اتمنى ان ترتقي بحوارك مستقبلا
    بما يعبر عن الرقي والمعرفة

  3. ٥١
    العيون الساحرة

    صح لسانك يا فهد المهلل …
    ناس يدورون لأنفسهم ألقاب ةما تجيهم وناس تجيهم الألقاب وعنها يصدون …
    شتان بين المهلل وساهي با قابر …

  4. ٥٠
    مهندس أقلام

    اصلا لايوجد اعلام رياضي في السعودية لكن يوجد اعلام (ازرق) برئاسة الصحيفة الزرقاء التي تجعل من يابسة الجزيرة العربية باللون الازرق !! هي من نشر التعصب والميول والتشنج وكل ماتسبب في تدهور حال الكرة السعودية ..

  5. ٤٩
    صوت الذكريات s

    يعنني ماابي تكريم وقلبي على انور والعويران ؟ للاسف هناك بعض الاعبين عندما تنحسرعنهم الاضواء يصاب بهلوسة اسمها هلوسة الشهرة والسكب بالعكس هوا الخيل الجامح السريع وليس كما قال المذكور ؟ وسلملي ع الشهرة

  6. ٤٨
    مشــاري الـحربــي

    اقول كيف حالك عساك بخير

  7. ٤٧
    المايسترو عرعر

    اقول كيف حالك ابو مهلل!!!!

  8. ٤٦
    المايسترو عرعر

    والله ولك وحشه من زمااااااااااااااااان ماشفناك

  9. ٤٥
    الطير

    وش عطووووووك البحرينين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

  10. ٤٤
    محمد الخالدي

    فهد المهلل وفهد الغشيان وفهد الهريفي جميعهم يعتبرون الاعلام عدوهم اللدود
    ومع احترامي لوجهة نظرهم اشوف انهم قد تركوا لعب الكرة والاندية بشكل يجعلنا نرفض قبول اقتراحاتهم
    لانها مبنية على كره لهذا الوسط وحنق على المنتسبين اليه

  11. ٤٣
    عبدالعزيز

    صادق يافهد الاعلام الهلامي مدمر الدنيا اعلام الكهول

  12. ٤٢
    ???

    الحمد الله والشكر عشلن مباره  يفضحون بعضهم

  13. ٤١
    طبعي شبابي

    فعلا الاعلام السعودي ظلم نادي الشباااااااااب ولاعبيه

    ولم ينصفهم بالانجازاااات التي تحقق للنادي الشباااااااب وللكره السعوديه بصفه عااااامه

    عندك سعيد العيراااااان وفؤااااد انور وفهد المهلل والان عبده عطيف واحمد عطيف وناصر الشمرااااني

    صاحب كاس الهداااافين لموسمين وليد عبدالله

    ولكن هكذاااااا هو الاعلاااام السعوووودي صاااحب ميووول واضحه

    واذا لم ينصفناااااا الاعلاااااام السعودي سينصفناااااا الاعلااااام الغربي من غير مجاااااامله

  14. ٤٠
    محمد الخراصي

    لاجديد يافهد
    هذا اكيد
    منذ زمن بعيد
    واعلامنا هكذا

  15. ٣٩
    رياضي

    انت الليزر… يا فهد المهلل… هذا لقبك ..وهذه شهرتك .. وهذا مانعرفه نحن الشبابيون عنك.
    أما الالقاب الساخرة فحدث ولاحرج ومكانها هي ومن أطلقها حاوية النفايات.

  16. ٣٨
    وزير سابق

    السكب فرس الرسول ياخبلان

  17. ٣٧
    ابوفهد العميري

    الله واكبر يالمهلل انت اللي بعت ناديك الشباب بارخص الاثمان هذه نهاية نكران الجميل

  18. ٣٦
    فديتك يابو متعب

    يالمهلل انت مسكين ولاعندك  سالفه,, السكب مدحة ولك الفخر ان تصبح ولو يقال عنك ظلال السكب

     السّكب أسم خيل من خيول النبي صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبة اجمعين

  19. ٣٥
    زمان يافن

    المهاهل هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  20. ٣٤
    سعد النصراوي

    يا هاشم الثقفي وش ها الكتابه مدري وش فيك يا الوئام تغيرتي

  21. ٣٣
    سعد النصراوي

    احس ان الؤئام ما همها لا متابع ولا شي تكمله الناقص وبكيف الناس

  22. ٣٢
    ابو وسام

    اقول   الله يعطيك العافيه   يا مهلل   صراحه كنت نجم ممتاز  في الملاعب
    بس  ياخوان مو كل  لاعب يعرف يحلل مباريات
    نجومنا ما يجي دوره  الا وهم مرتزين قدامنا بالشاشات كل القنوات الخليجيه ماخذه من نجومنا
    يعني من جد هم  نجوم بالسوالف زي نجوميتهم بالملاعب ….     اترك الحكم لكم
    مع اني اشووووووك     انهم يفقهون وش يقولون الا ما ندر
     

  23. ٣١
    ابومحمد

    يدور الشهره لا اكثر وماعليك شرهه دامك لاعب في فريق النصر وعسى بس مالك حقوق عندهم

  24. ٣٠
    عـــمــــاد

    هذا الاعلام الازيرق يافهد

  25. ٢٩
    احمد

    توه يصحى خخخ
    اجل السكب ذم وليس مدح توني اعرف معنى المثل اللي يقول ليتهم رقدوا والا قلبوها فصفص ودراما هههههه

  26. ٢٨
    محمد الهميلي

    هلا والله هذا جالس يدور الشهره زي تصريحات الغشيان ماشاء الله تبارك الله يعني على شان ما سوولك حفل اعتزال

  27. ٢٧
    المهلل نصراوي وشبابي

    الاعلام الذي يقصد به المهلل هو الاعلام الهلالي الفاضح
    لماذا يافهد تقصد الاعلام الهلالي . رغم ان الاعلام الهلالي هو من شرف الاعلام السعودي وشرف المنتخب السعودي

  28. ٢٦
    ابو اسامة

    ماقال الا الصدق….بس استتغرب للحين فيه ناس تقول ماهو صحيح

  29. ٢٥
    ابو عقاب

    انتقلت عدوى فهد الهرفي الى فهد المتهلهل

  30. ٢٤
    أبا بدر

    البقاء تحت خلف الاسوار شين
    المهلل كل يوم في قناة ، والعويران كل يوم مع بعض ناس ، وهالحبيب ما لقى أحد يلتفت له .
     
    السكب أول حصان لرسول الله إمتطاه يوم أحد .
    لكن مالك إلا الازيرق تهاجكه ويشيلونك الحالمين على كتوفهم ، وقبلك سواها كثير
     
    لكن انتبه ترى مالهم صديق ، ما صديقهم إلا هم

  31. ٢٣
    ابو قحط

    يافهد يابن الحلال انت زين انك بوقتك لقيت مكان تلعب فيه ؟

    والله يا انت من حنبها ؟

    ينطبق عليك المثل الشهير

    مع الخيل ياشقراء

  32. ٢٢
    خالد الغامدي

    هذه نهاية الي يمشي مع الهريفي يالله حسن الحاتمة

  33. ٢١
    دمي ازرق

    اولاً صار كل لاعب معتزل محلل رياضي …
    ثانياً فهد المهلل خدم الرياضة السعودية سابقأً ولكن تحليل يفتح الله .
    ثالثاً توه يصحى اللقب من التسعينات الميلادية . السّكب كما اعلم أسم خيل من خيول النبي صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبة اجمعين .
    رابعا ليش الهلال بكل شي أظن المناوشات بين الكوريتين بسبب الهلال ..

  34. ٢٠
    نواف القحطاني

    يالوئام علموا المهلل ان السكب خيل من خيول الرسول صلى الله عليه وسلم
     

  35. ١٩
    حسن العلي

    اما ان ماعندنا صحافة رياضية فهذي وجهة نظر صحيحة وماعليها خلاف
    اما موضوع التكريم  اي تكريم الله يرحم والديك  لايكون للعيبتنا اللي اعتزلوا كرة القدم وداروها صرمحه ووناسة في سوفتيل الجزيرة وفنادق القاهرة

  36. ١٨
    محمد المطيري

    ياجاهل السكب اسم لحصان كان للرسول صلى الله عليه وسلم
    المرجع البداية والنهاية أبن كثير

  37. ١٧
    الامل

    فهد المهلل حسود
    وبزمنه كان يحسد  الثنيان لأنه كان اقوى واعلى منه بالمستوى الفني واللياقي
     
    لذلك اراد   بهذا اللقاء  ان يعبر عن مكنونه  وماخفي اعظم
     
     

  38. ١٦
    النايف

    الله يزعجك يامخرب اقلام انت ولنصر المهلل من الشباب وش دخل الهلال

  39. ١٥
    ابو زيد الهلالي

    فهد المهلل يكفيه الحطة اللي حطها لماجد عبدالله في مباراة المنتخب ضد الكويت
     اعتقد في عام 95 وهي اول لمسة له بعد نزوله لارض الملعب
    وصنع هدف من الاهداف التي لاتنسى لماجد عبدالله.

  40. ١٤
    إلى تعليق رقم 2

    وهل يوجد شيء اسمه دكتور دراسات عليا, هذا إن دل على شيء فإنما يدل على ثقافتك الضحلة وأنك من الرعاع الذين ابتعثتهم وزراة التعليم بدون تخطيط وبدون انتقائية

  41. ١٣
    ابو عبدالله

    انت والغشيان خلو النصر يسوي لكم حفل اعتزال ولا تزعلون ولا تسبون الرياصه والاعلام
    هذا انتم يالفقراويه حالتكم حاله.

  42. ١٢
    مغناطيس

    كفو والله يالمهلل افضح الزعيقيقة اكثر واكثر

  43. ١١
    اتحادي ع ع

    هو اتهم الصحافه بالميول الفاضحه ولو ذكر انبعضها يغالط الحقائق ويحرض المسؤولين علي الانديه المنافسه لاقترب من الواقع

  44. ١٠
    ناصر 2010

    كلامه سليم اكثر ما ضيعنا الصحافة الورقية ونشرهم التعصب خاصة بين صغار السن حتى انك تناقش المراهق وتتفاجأ انه يكلمك كانه يلخص مقال لكاتب متعصب بهالجرايد الورقية المتعصبه لكن الحمدلله هذا الامر بدأ يقل بانتشار الانترنت
    لذلك حنا متفائلين بالصحافة الالكترونية خاصة انها سحبت البساط من تحتهم وانشالله تقلل تاثيرهم السلبي على الرياضة السعودية

  45. ٩
    ABDULLAH

    سمي بالسكب لان كان وقتها خيل يفوز بالسباقات دائما واتوقع انه لاسطبل…
    وماله شغل المسمى في خيل الرسول صلى الله عليه وسلم

  46. ٨
    طقها والحقها

    ولا يهمك يا فهد
    الهلال نهايته قربت
    رشاوي و منشطات واستراحات

  47. ٧
    دكتور يحضر الماستر في تخصصه الطبي

    الى التعليق رقم 40
    والله لو أنك ساكت أحسن لك

    دكتور وطالب دراسات عليا وين المشكلة ؟؟؟

    شرح:

    طالب تخرج من الطب واستكمل الدراسات العليا ماذا يطلق عليه ؟؟

  48. ٦
    فهدالجليدي

    ياللي تسبون فهد المهلل

    كم اسعد اهاليكم بأهدافه مع المنتخب السعودي

    والا انتو اطفال لاتعلمون من هو المهلل

    وان لم يكونو اطفال فكم ادمى قلوبهم بأهدافه في مرمى انديتهم الفاشله

    ولن تنجب الكره السعوديه مثل الفهودالثلاث
    المهلل والغشيان والهريفي
    وليخسأ المتباكون
    وان تكلمو فأنهم يتكلمون من الم وحسره الظلم الاعلامي في بلدنا

  49. ٥
    يعني إنّي ...

    ماجاب شئ جديد  المهلل .. كل المتابعين للاعلام الرياااضي  يعرفوون إن  الميول أزرق فاضح وصريح ..  ماله حل

    لاحوول ولاقوة الا بالله

    حتى المنتخب ممكن ينقلب لونه ازرق .. لا تستغربون هههههههههههههه

  50. ٤
    واوي

    يقصد اعلام الاصيفر الصغير .. فعلا هو من كره المشاهد مع اني اختلف مع فهد في حدة طرحه ولكن الحقيفه ان الاعلام الاصفر هو من يطرح الخزعبلات والخرابيط

  51. ٣
    سعوط المجنن

    الله يشفيكالبعد عن الأضواء يعمل عمايل

  52. ٢
    سكيني

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين…              أما بعد…

    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : أَتَدْرُونَ مَا الْمُفْلِسُ قَالُوا : الْمُفْلِسُ فِينَا مَنْ لا دِرْهَمَ لَهُ وَلا مَتَاعَ ، فَقَالَ : إِنَّ الْمُفْلِسَ مِنْ أُمَّتِي يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِصَلاةٍ وَصِيَامٍ وَزَكَاةٍ وَيَأْتِي قَدْ شَتَمَ هَذَا وَقَذَفَ هَذَا وَأَكَلَ مَالَ هَذَا وَسَفَكَ دَمَ هَذَا وَضَرَبَ هَذَا فَيُعْطَى هَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ وَهَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ فَإِنْ فَنِيَتْ حَسَنَاتُهُ قَبْلَ أَنْ يُقْضَى مَا عَلَيْهِ أُخِذَ مِنْ خَطَايَاهُمْ فَطُرِحَتْ عَلَيْهِ ثُمَّ طُرِحَ فِي النَّارِ
    هذا الدليل في باب تحريم الظلم، فهل ترضون بان يظلم اخاك أو أحد من اهلك واقاربك، يجب على الإنسان عندما يتطرق إلى اي موضوع بأن يعرف أن الله سبحانه وتعالى قادر على أن يرد كيده في نحره،، موضوع فهد المهلل بكل بساطه هو حقيقه معروفه عند الرياضيين المتخصصين وغير معروف عند الجمهور والمتابع البسيط للمباريات أبان تلك الفترة التي برز فيها المهلل كلاعب،، الزميل عادل عصام الدين في تلك الفترة كان يهاجم النجم فهد المهلل عن طريق مجلة عالم الرياضه وكان يشن عليه حرب إعلامية رهيبه تشبه في حدتها حرب داحس والغبراء وبإمكانكم الرجوع على مقالات الأخ العزيز عادل عصام الدين في تلك الفترة،، وفي تلك الفترة كتب الاخ عادل عصام الدين مقال عن فهد يتحدث فيه بأن فهد المهلل لاعب يركض بدون فكر وبدون مهارة وقد أطلق كلمة( على عماها )  وبعدها بفترة بسيطه اطلق على فهد لقب السكب،، فهد المهلل في هذه النقطه من حقه أن يفسر الموضوع بما يراه بغض النظر عن قصد الأخ عادل عصام الدين وكانت مشكلة عادل عصام الدين في التوقيت بمعنى (( تهاجمني/تمدحني )) ما عرفنالك!!! فقط
    للمعلومية معنى لقب السكب
    السَّكْبُ من الخَيْلِ : الجَوَادُ كَثِيرُ العَدْو أَو الذَّرِيعُ . قال شَيْخُنَا : قال الثَّعْلَبِيّ : إِذَا كان الفَرَسُ شَدِيدَ الجَرْي فهو فَيْضٌ وسَكْبٌ تَشْبِيهاً بفِيضِ الماء وانْسِكَابِه . السَّكْبُ : أَولُ فَرَسٍ مَلَكه النَّبِيُّ صَلَى اللهُ تَعَالَى عَلَيْهِ وسَلَّم ؛ سُمِّي بالسَّكْب من الخَيْل كالبَحْر والغَمْر والفَيْض اشْتَرَاه بعَشْرَةِ أَوَاقٍ وأَوَّلُ غَزْوَة غَزَاهَا عَلَيْه غَزْوَةُ أُحُد ولم يَكُن للمُسْلِمينَ يَوْمَئذ فَرَسٌ ثم ذَكَر أَوصافَه الدَّالَّة على يُمْنِه وبَرَكَته بقَوْلِه : وكان كُمَيْتاً أَغَرَّ مُحَجَّلاً مطْلَقَ اليُمْنَى از : فَرَسٌ سَكْب وأُسْكُوبٌ
    وعدد خيول النبي عليه الصلاة والسلام (سبعة خيول) وهي : السكب ـ المرتجز ـ اللحيف ـ اللزاز ـ الظرب ـ سبحه ـ الورد .
     المهلل نجم ولاعب كبير والذي نفسي بيده لو كنا الآن في إحدى مباريات المنتخب التي أهدانا فيها المهلل الأفراح والأتراح ما قلنا هذا الكلام ولكن واقع مرير للأسف وأقول لجميع من اتهم فهد ومنهم الصحفي محمد الصلحاني (( خاف ربك )) ،،،
    وعلى بساط الود نبقى أحبه،،،

  53. ١
    الكحــــلي

    يابو عبدالرحمن والله لو تقول من هنا الى بكرى ماراح احد يسمع لك

    الكل عارف والكل شايف

    بس من يسكت الاعلام الازرق

    امدح الهلال يافهد ومن بكرى تلقى نفسك مدير كره في منتخب السعودي لليد

    تعجبني فيك صراحتك يابو عبدالرحمن والله يحفظك يالخيل الاصيل