التعليقات: 0

كوريا الشمالية تهدد بمزيد من الهجمات على نظيرتها الجنوبية

كوريا الشمالية تهدد بمزيد من الهجمات على نظيرتها الجنوبية
weam.co/3242


 

سيول – واس:
    هددت كوريا الشمالية اليوم بهجمات جديدة على كوريا الجنوبية ، محملة واشنطن وسيول مسؤولية التسبب في المواجهات التي وقعت في أوائل هذا الأسبوع وأدت إلى مقتل 4 كوريين جنوبيين.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”عن بيان عسكري كوري شمالي ، نشرته وكالة أنباء كوريا الشمالية المركزية أن “جيش الشعب الكوري ( الشمالي ) سيعمل دون تردد لتوجيه ضربات انتقامية ثانية وثالثة إذا ما تعرض لاستفزازات من قبل قوات كوريا الجنوبية”, واتهم البيان واشنطن بزرع بذور النزاع.
وفي الجانب (الجنوبي) قالت كوريا الجنوبية اليوم أنها تعتزم تعزيز قواتها في جزر قرب كوريا الشمالية في الوقت الذي هددت فيه بيونجيانج بشن مزيد من الهجمات اذا أقدمت جارتها الغنية على أي “استفزازات” , ووضع تصاعد التوتر المفاجيء في المنطقة الاسرع نموا اقتصاديا في العالم ضغوطا هائلة على الصين حتى تكبح جماح حليفتها العنيدة.
وقالت لجنة الطوارئ في جزيرة يونبيونج الكورية الجنوبية أن كل السكان المتبقين بالجزيرة سيجرى إجلاؤهم قبل تدريب عسكري مشترك من المقرر أن يجرى الاسبوع المقبل بينما مازالت تجرى عمليات تنظيف واصلاح في الجزيرة الواقعة غرب كوريا الجنوبية التى دمرها هجوم بالمدفعية الكورية الشمالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة