للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

صحة جدة ممثلة بمستشفى الملك فهد بجدة تنجح في إجراء 5 عمليات بالأشعة التداخلية باستخدام تقنية «الروبوت»

صحة جدة ممثلة بمستشفى الملك فهد بجدة تنجح في إجراء 5 عمليات بالأشعة التداخلية باستخدام تقنية «الروبوت»
weam.co/324427
جدة - الوئام - حسين العبادي:

أجرى مستشفى الملك فهد في جدة، 5 عمليات بالأشعة التداخلية، باستخدام جهاز ماجلان «روبوت» الذي يتفادى كل المعوقات والآثار الجانبية المعروفة في الجراحات التقليدية.
وتعد العمليات التي أجريت إنجازا طبيا فريدا، يفتح باب الأمل أمام مرضى الأورام الليفية، وضيق الأوعية الدموية، وغيرها من العمليات الجراحية الدقيقة والمعقدة، ولتصبح تلك الحالات هي الأولى التي تستخدم فيها مثل هذه التقنية المتطورة على مستوى منطقة الشرق الأوسط والخليج.
وأكد المكتب الإعلامي في المستشفى على حرص وزارة الصحة ممثلة بمستشفى الملك فهد بجدة على إدخال أحدث التقنيات الطبية على مستوى العالم، لتقديم خدمات صحية متطورة لكل المواطنين في مناطق إقامتهم دون تكبد عناء السفر للعلاج بالخارج، والحفاظ على سلامتهم.
وأضاف أن «العمليات الجراحية التي أجريت بهذا الجهاز شملت علاج أورام ليفية بالرحم لسيدتين وعلاج ضيق شرياني بأوعية الطرف السفلي وإجراء قسطرة تشخيصية».
من جانبه أكد رئيس الفريق الطبي الدكتور إياد فتيح، استشاري الأشعة التداخلية ومساعد المدير العام بمستشفى الملك فهد العام بجدة أن العمليات التي أجريت، نجحت ودون مضاعفات بواسطة (الريبوت)، وكانت دقيقة ومعقدة، موضحا أن التطور التقني العالمي والذي واكبه مستشفى الملك فهد، جعل من هذه العمليات سهلة وناجحة بإذن الله، لافتا أن هذا الإنجاز شارك فيه فريق طبي مؤهل ومتخصص منهم استشاريو الأشعة الدكتور جمال مندوة والدكتور فراس نيال.
وأشار الدكتور فتيح إلى أن جهاز روبوت ماجلان يعتبر نقلة نوعية للعلاج الوعائي بالأشعة التداخلية وبنتائج أكثر توقعا، لأنه يقلل من مخاطر التعرض للأشعة والذي يؤثر على طبيب الأشعة التداخلية، مؤكدا أن استخدام هذا التطور التقني منح نتائج إيجابية للمرضى وخصوصا في العمليات المعقدة، موضحا أن المستشفى يسعى لاستخدام هذا الجهاز في أكثر الإجراءات المعقدة والحرجة، لافتا إلى أن الفريق الطبي أصبحت لديه خبرة كبيرة في التعامل مع هذا الجهاز المتقدم، والذي يستخدم حاليا على مستوى العالم في أميركا وأوروبا في علاج أصعب الحالات بدقة متناهية كما تم استخدامه في الحالات الروتينية لمعالجة حالات مثل انسداد الشرايين وعلاج بعض الأورام.
وقدم الدكتور إياد فتيح شكره للفريق الطبي بقسم الأشعة التداخلية في مستشفى الملك فهد العام بجدة، مثمنا الدعم والاهتمام الذي يحظى به القسم وكل أقسام المستشفى.
من جهته أشاد مدير مستشفى الملك فهد بالنيابة، الدكتور فيصل بن علي نصار، بالدعم الذي يحظى به المستشفى من قبل وزارة الصحة مما كان له الأثر الكبير في النهوض بمستوى الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى للمواطنين والمقيمين في محافظة جدة، مشيرا إلى أن إدخال مثل هذه التقنية يسهم في تعزيز استمرارية التطور الطبي في المملكة ممثلة بوزارة الصحة وكافة مستشفياته، موجها الشكر للفريق الطبي، كما حثهم على بذل مزيد من الجهد للتقدم بخدمة المرضى على أكمل وجه.

1

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة