التعليقات: 0

أدبي جدة يفوز بجائزة وزارة الثقافة في الدراسات الأدبية والنقدية

أدبي جدة يفوز بجائزة وزارة الثقافة في الدراسات الأدبية والنقدية
weam.co/324955
الرياض-الوئام:

شارك  النادي الأدبي بجدة بأكثر من 300عنوان  اصدار تضم دواوين شعر وقصصا وروايات ودراسات أدبية وكتبا نقدية وفكرية ودوريات النادي:من  “علامات”، “جذور، عبقر والرواي  ومن أبرز الكتب المشاركة وفقا لما ذكره النادي: “بسمة من بحيرات الدموع للمؤلفة عائشة زاهر” قمم الأولمب للشاعر محمد “حسن عواد” النظرية النقدية” للدكتور “مراد عبدالرحمن مبروك” اتجاهات التحليل اللغوي “للدكتور بكري محمد الحاج، “التشكيل الجمالي في شعر عبدالعزيز خوجة “للباحثة مستورة العرابي” عندما يورق الزنجبيل “الدكتور. يوسف حسن العارف” وإصدارات مبادرة عبد اللطيف جميل.

 إضافة الى مجموعة أخرى سلسلة الادب السعودي من مشروعه لطباعة البحوث العلمية المهتمة بالأدب السعودي وهي: الدلالات الثنائية في شعر طاهر زمخشري للباحثة رانية الرفاعي. والخطاب الروائي في روايات عبدالله الجفري للباحث علي زعلة. وجماليات الصور الكونية في الشعر السعودي المعاصر للباحثة شارة المجيردي.

وبلاغة الاستفهام في شعر محمود عارف للباحثة جميلة خلف الشاماني.  وسعد البواردي شاعراً للباحث عبدالعزيز البلوي.

وتعتبر من  إبرز نتاج النادي ،ونتيجة لذلك استطاع نادي جدة الأدبي الفوز بجائزة وزارة الثقافة والإعلام في الدراسات الأدبية والنقدية عن كتاب (حوار النصوص) للمؤلف سحمي الهاجري، وهي المرة الثانية على التوالي التي يحقق فيها أدبي جدة الأسبقية، إذ حصل على الجائزة العام الماضي على مستوى الشعر.

أوضح رئيس رئيس المطبوعات الدكتور عبدالرحمن السلمي  بان  النادي شارك باكثر من300  عنوان وهي متاحة لزائري المعرض. وقال السلمي بادرنا ،بتأمين نسخ إضافية من بعض إصداراتنا بعد نفاذ كمية كبيرة منها في اليوم الثالث من أيام المعرض،.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة