التعليقات: 0

100 مليون عملية بحث يوميا بواسطة (جوجل) في الشرق الأوسط

100 مليون عملية بحث يوميا بواسطة (جوجل) في الشرق الأوسط
weam.co/32539

بيروت -الوئام- ي ب ا:
كشف مسؤول في شركة جوجل اليوم الخميس خلال مؤتمر “عرب نت” في بيروت أن 100 مليون عملية بحث بواسطة محرك البحث (جوجل) تجرى يوميا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما كشف أن 36 ألف شخص من المنطقة يلتحقون بشبكة “فيسبوك” يوميًا، وتتم في هذه المنطقة مشاهدة 100 مليون فيديو “يوتيوب” يوميًا. وأورد مدير قسم الهندسة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة “جوجل” أحمد حمزاوي مجموعة إحصاءات عن المنطقة، من بينها أن الأخبار تليها الصور والموسيقى هي أبرز المنتجات التي يتم البحث عنها بواسطة محرك جوجل للبحث.

وقال أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتفوق على الأسواق الأخرى لجهة البحث عن الأخبار وتشكيل المجموعات على الإنترنت والرياضة. وأشار إلى أن أهم المواقع التي يزورها المستخدمون في العام 2011 هي على التوالي: فيسبوك، مكتوب ويكيبيديا. وقال أن معدل أعمار مستخدمي الانترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2011: 25 سنة.

ولفت حمزاوي إلى أن 13% هي نسبة البحث بواسطة الهاتف الجوال في المنطقة، وان نسبة معدل نمو البحث بواسطة الهواتف الجوالة خلال العام الماضي بلغ 200%. وقال أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولى لجهة نمو استخدام الإنترنت على الهاتف الجوال. وأشار إلى أن هناك 18.4 مليون مستخدم للشبكات الاجتماعية في المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة