للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 6

صحف:طالب يطلق النار على مدرسته وسيارة المدير وأمريكا تضيف العسيري لقائمة الإرهاب

صحف:طالب يطلق النار على مدرسته وسيارة المدير وأمريكا تضيف العسيري لقائمة الإرهاب
weam.co/32551

الرياض- الوئام- محمد الحربي:

قامت صحيفة الوئام بجولة واسعة في الصحف السعودية الصادرة اليوم الجمعة والتي أبرزت في صفحاتها العديد من التغطيات المحلية والعربية والعالمية.

صحيفة الرياض أكدت في تقرير لها قيام طالب في محافظة تثليث بإطلاق النار على مبنى مدرسة متوسطة وثانوية جعفر بن أبي طالب في جاش بعد خلاف مع إدارة المدرسة بعد تنفيذها جولة تفتيشية على طلاب المدرسة، كما قام الطالب بإطلاق عدد من الأعيرة النارية على سيارة مدير المدرسة بعد هروبه من المدرسة وإحضار السلاح الذي استخدمه في إطلاق النار على مبنى المدرسة وعلى سيارة المدير.وكان الطالب طرفاً في مضاربة شهدتها المدرسة قبل أسبوعين بين مجموعة من الطلاب شهدت حالات طعن بآلات حادة.

من جهته أكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم عبدالله بن ظفران أن شرطة تثليث انتقلت فور تلقيها البلاغ للمدرسة ورفعت البصمات ومعاينة آثار الطلقات النارية على سور المدرسة وعلى سيارة المدير، وتم القبض على الطالب وإحالته إلى إصلاحية عسير لكونه لا يزال حدثاً.

أما صحيفة الوطن فقد أكدت أن الولايات المتحدة أضافت أمس إبراهيم حسن عسيري المطلوب رقم “1” على قائمة المطلوبين الـ85 السعودية، إلى القائمة السوداء الرسمية للإرهاب.

ويعد عسيري الذي يتولى صنع القنابل في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، المشتبه به الرئيس في مؤامرة طرد ناسف من تنظيم القاعدة عام 2010 ضد الولايات المتحدة. كما أن عسيري متهم أيضا بتجنيد أخيه الأصغر عبدالله كمفجر انتحاري في الهجوم الفاشل على مساعد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف عام 2009.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية أن الأمر يهدف إلى “وقف تدفق الموارد على عسيري من خلال تجميد كل ممتلكاته التي قد تكون خاضعة لاختصاص القضاء الأميركي، ومنع أي مواطن أميركي من الدخول في صفقات معه”.

والعسيري من مواليد الرياض في 24 /6 /1402، ولم يكمل دراسته الجامعية في مجال الكيمياء، واختفى وشقيقه عبدالله في 2007.

انتقل للإقامة في اليمن وتدرب فيها على العديد من أنواع الأسلحة، ومتهم بتفجير طائرة ركاب كانت متجهة إلى الولايات المتحدة نهاية السنة الميلادية 2009.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    فيس بوووك

    راحت المعاني الجميله للدراسه وللمدرسه والسؤول عن ذلك هو وزارة التربيه والتعليم ولا أحد سواها….

  2. ٥
    assiri1400

    الله يهديكم 

    ارحموا ضعف والديكم

  3. ٤
    متابع

    ويقولوا للمعلمين لا لا تطالبون بحقوقكم نريد حمايتنا نريد عودة هيبتنا دعوا الامن يستتب في عقول ونفسيات الجيل قبل ان يكبروا وتكبر الجريمة معهم ..

  4. ٣
    تحذيرررر بالخط الاحمر

    ‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​بخصو ص أوامر الملك في زيادة الأسعار أنا موظف سعودي في شركة فواز الحكير في ماركة زارا تم زيادة بعض أسعار الملابس ماركة زارا 
    بعد خطاب الملك و الأوامر يوم الجمعه أرسلت الشركه أيميل لجميع فروع معارضها بسرعه انجاز تغيير الأسعار قبل انكشاف أمرهم 
    و تمت الزياذه بواقع 20 ريال و بعض الأسعار زيادة 10 ريال 
    من 119 ريال الى 139 
    من 159 الى 179 
    و الله اني صااإاإاإاإدق بكلاإاإاإمي 
    و الله لا يوفقني إذا كان كلامي مو صحيح 
    من مواطن غيور 
    يلا بنات شدو الهمه خلونا نقاطع فواز الحكير بكل محلاته على الأقل هالشهر 
    خلوه يخسر و يعرف انه الشعب مو غبي و مو أي أحد يستغفله الشعب غير حكومات ؤ احنا بإذن الله بنتفق عليه عشانه استغلنا القصه مو قصه زياده 10 أو 20 القصه قصة استغفال حاطين عينهم في هالزياده الله لا يوفقه ( منقوول)

  5. ٢
    HART HART ...WHERE WHERE

    المدرسين ذا الحين مو مثل اللي قبلهم شديد اللهجة من الكلام وحازم ومع ذلك حبوب وفي خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها من الطرفين ام ذا الحين الوراعين مسوين هم المدرسين لا وبعد يهددوب ويفعلون والله طالت وشمخت.
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  6. ١
    ابو ناصر

    لا حول ولا قوه الا با الله