خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

العراق يلاحق إعلام داعش الإلكتروني

العراق يلاحق إعلام داعش الإلكتروني
weam.co/325567
الوئام - يو بي اي:

كشف الوكيل السابق للشؤون الفنية في وزارة الاتصالات العراقية، أمير البياتي، عن قيام الوزارة بالتنسيق مع شركات عالمية لحجب المواقع الالكترونية، التي يستخدمها تنظيم داعش في نشر الجرائم التي يقوم بها في العراق.

وقال البياتي اليوم الأربعاء، “قامت وزارة الاتصالات بالتنسيق مع شركات عالمية لها باع طويل بمجال الاتصالات وإدارة المواقع الإلكترونية، بغية حجب المواقع التي تبث عبرها الجرائم الإرهابية عبر يوتيوب وغوغل وياهو وتويتر وفيسبوك”.
وينشط تنظيم “داعش” بشكل متزايد عبر شبكات التواصل الاجتماعي، محاولا استقطاب الشباب للقتال في صفوفه، كما توظف هذه الجماعات المتطرفة الشبكات الاجتماعية لنشر رسائلها وفيديوهات، ما يؤكد قوة الإعلام الالكتروني الذي يتمتع به التنظيم.
وكانت دراسة صدرت في سبتمبر الماضي، أشارت إلى أن تنظيم الدولة في سوريا والعراق “طور من استخدام وسائل الإعلام التقليدية، لتشكّل مع الوسائل الحديثة أساسًا لتعزيز وتنويع هجماته وتحقيق انتصارات دعائية، ما شكل داعمًا مهمًا لعملياته العسكرية”.
وبحسب الدراسة الصادرة عن المركز الإقليمي للدراسات بالقاهرة، فإنّ تنظيم داعش أصدر مجلة اسمها “دابق”، شهدت تطورًا يفوق تجارب سابقة لتنظيم القاعدة، إضافة إلى إظهار أعضائه لمهارات احترافية في التصوير بالفيديو، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة