التعليقات: 0

الطويرقي يفتتح المعرض المصاحب لفعاليات الأسبوع العالمي للجلوكوما بتخصصي العيون

الطويرقي يفتتح المعرض المصاحب لفعاليات الأسبوع العالمي للجلوكوما بتخصصي العيون
weam.co/326412

 افتتح الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يوم الأثنين المعرض المصاحب لفعاليات الأسبوع العالمي للجلوكوما، والذي يقام هذا العام تحت شعار “لنتغلب على الجلوكوما الخفيه”، والذي يعقد خلال الفتره من 25-26 جمادي الأول 1436 الموافق 16-17 مارس 2015، وينظمه قسم التوعية الصحية بالبهو الرئيسي بالمستشفى.

وأوضح د. الطويرقي في نهاية جولته بالمعرض أن إحتفال المستشفى باليوم العالمي للجلوكوما (الماء الأزرق) يأتي من منطلق مشاركة العالم حملاته التوعوية وما يصاحب ذلك من إقامة معارض وأنشطة مختلفة تهدف إلى العناية بصحة العين والوقاية من الأمراض المسببة للعمى، وهذا جزء من الدور الكبير الذي يقوم به المستشفى في مجال التوعية الصحية تجاه المرضى والمجتمع.

ويتضمن الإحتفال بالأسبوع العالمي للجلوكوما معرض توعوي يحتوي على العديد من المواد التوعوية الصحية التي تلقي الضوء على مرض الجلوكوما وكيفية تلافى مضاعفاته، إضافةً إلى حث الجمهور على إجراء فحص العين بشكل دوري وخاصةً لمن هم فوق سن الأربعين، وفحص العيون لزوار المعرض وزيارة طلاب المدارس، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى.

وشهد المعرض مشاركة فاعلة من مختلف القطاعات، حيث شارك الى جانب قسم التوعية الصحية بالمستشفى كلاً من الجمعية السعودية لطب العيون، والبرنامج الوطني لصحة العين بوزارة الصحة، و اللجنة الوطنية لمكافحة العمى، وجمعية المكفوفين الخيرية (كفيف)، ومعهد النور للمكفوفين، وعدد من الشركات الطبية المعنية.

جدير بالذكر أن المستشفى يستقبل الاتصال المباشر بخدمة “طبيب على الهاتف”،  للإجابة عن استفسارات المواطنين والمقيمين فيما يتعلق بمرض الجلوكوما وطرق علاجه، حيث ستكون الدكتوره عهود بنت عبدالعزيز عويضة استشاري أول طب وجراحة العيون بقسم الجلوكوما (الماء الأزرق) بإنتظار الإستفسارات يوم الثلاثاء 26 جمادى الأولى الموافق 17 مارس 2015 من الساعة 1:00 ظهراًً حتى الساعة 3:00 عصراً، على الهاتف المباشر رقم 0114826421 .

unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4)

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة