تعليقات 3

الأزمة العربية ماذا عن التهميش ..

الأزمة العربية ماذا عن التهميش ..
weam.co/32905

بداية أود القول بأني لا أتحمل  مسؤولية أي قارئ لهذا النص من أن يُمس بأضرار جسيمة من بلطجية الأنظمة العربية وحتى لا أتهم بأني المُتسبب بالاعتقالات التي ستحدُث والدماء التي ستُسفك أقول إن على كل شخص عاقل راشد أن يتحمل مسؤوليته الكاملة تجاه إتمام قراءة هذا النص من عدمها ..

ويبدو أني ساترك مساحة بيضاء شاسعة وأملؤها بعلامات كتلك التي تعبر عن الاستفهام والاستنكار والتعجب وأترك للقارئ العزيز حرية الاستلهام واستيعاب الأرقام .

1- يتفق الجميع بأن الذي ساهم في تقليص فاعلية الأنظمة العربية وتفعيل ثورة الشعوب والشباب تحديداً هي ثلاث ركائز أساسية: البطالة  , غلاء المعيشة , والتهميش وهذه الأسباب هي المُفجر الرئيس للثورات التي نجحت في المنطقة وسارت تستشري في الجسد العربي (لا غير؟) .

2- إن الشباب في الماضي وبسبب بساطة التعليم وقلة المعرفة كانوا مجرد متفرجين على النظام وعلى العالم لكننا اليوم نشهد شباباً ذا فكر أعمق , ينزل إلى الساحة ويشارك في بلورة الأحداث والتأثير وصناعة القرار , ولعلنا نلحظ اليوم واقع قول ماركس ” لم نأت لنتفرج على مسرحية الوجود بل جئنا لنشارك في هذه المسرحية ونلعب دوراً فيها” ولعله حقاً ولى عصر الفُرجة بحسب قوله المتأخر وجاء عصر التأثير والتغيير.

3- من السذاجة بلورة الأحداث بشكل قبلي مثلاً أو طائفي فمهما يكن يجب أن يكون الهم الأول هو الحفاظ على لحمة الأوطان لا مُقدرات الحكام .

4- من المُستغرب أن لا تلتفت الأنظمة لهذا العنصر الأهم وال أبلغ أثراً وهو التهميش , لنتعمق في هذه النقطة تحديداً , أين هم الشباب اليوم و ماهو دورهم وهل هم من ضمن ماتهتم به الأنظمة (أعني العربية ).

5- إن سياسة التفريق , سياسة التهميش من اجل السيادة ما هي إلا بداية النهاية وما اللعب على وتر العنصرية سواءاً الطائفية أو القبلية ما هو إلا إشعال لفتيل الفتن والنزاعات فالثمن لا يمكن إلا أن يكون باهظا والخسارة لا يمكن أن تكون إلا فادحة فنسيج المجتمع سرعان ما ينتابه العطب وتتمزق لحمته على نحو يصعب رتقها إلا بعد أن تكون قد أكلت الأخضر واليابس ليتنبه حينها المحترقون من جراءها لا المتفرجون ..

أخيراً .. أود التنويه بأن التأجيج في ليبيا ليس قبلياً وفي البحرين ليس طائفياً وفي اليمن ليس طائفقبلياً وأن كل ما يجري هناك ليس بمطالب شعبية وإنما وبكل تأكيد هو مؤامرة ايرمكانية .. وانه لا علاقة لي بكل ما كتب أعلاه وباعتبار انه لم يستمر معي في قراءة هذا النص سوى البلطجية في الانطمة العربية اصدر هذا التصريح ..

إن صاحب الصورة أعلاه والاسم المدون أدناه ليس إلا شخص مجهول أسعى لتوريطه ليكون ضحيةً لما يُسمونه .. بلطجية .

 

محمود  لولو

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    سعد الزامل

    عجبني اسمك و حبيك اشكرك عليه …

  2. ٢
    سعد الزامل

    بس لحظه … هذي صورة برناوي؟ و انت مسوي فيه مقلب بتورطه مع البلطجيه؟؟؟

  3. ١
    صديق لولو

    احجز مكان مع معجبين صديقي لولو