التعليقات: 0

اليمن .. طائرة أمريكية بدون طيار تقتل 8 عناصر من القاعدة

اليمن .. طائرة أمريكية بدون طيار تقتل 8 عناصر من القاعدة
weam.co/331598
الوئام - رويترز:

قال سكان لرويترز إن أحد قادة تنظيم القاعدة قتل في هجوم بطائرة أمريكية بلا طيار على ما يبدو على مجموعة من المتشددين غربي مدينة المكلا الساحلية المطلة على بحر العرب.

وهذا هو ثاني هجوم يعلن عنه بطائرة دون طيار ضد فرع تنظيم القاعدة في اليمن منذ ان أجلت الولايات المتحدة نحو مئة من القوات الخاصة التي تقدم المشورة للقوات اليمنية الشهر الماضي.

وكان لقى 7 من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهم، فجر السبت ، في غارة جوية استهدفت تجمع لهم بغرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت .

وأوضح مصدر محلي أن طائرة بدون طيار نفّذت غارة جوية استهدفت سيارة تابعة لعناصر تنظيم القاعدة في منطقة غيضة البهيش القريبة من الخربة، أثناء قيامهم بنقل الأموال التي نهبوها من البنوك.

وبحسب المصدر، فإنه أسفر عن الغارة مقتل 7 من عناصر التنظيم الإرهابي من الذين كانوا على متن السيارة التي استهدفها القصف والتي كانت تحمل أموال كبيرة تم نهبها من بنوك مدينة المكلا.

وكان مئات من مسلحي “القاعدة” اقتحموا، فجر الخميس قبل الماضي مدينة المكلا، وسيطروا عليها واقتحموا السجن المركزي وأطلقوا عشرات السجناء بينهم عناصر للتنظيم وأحد قيادييه، ونهب مسلحو “القاعدة” فرع البنك المركزي اليمني في المكلا، واقتحموا بنوكاً أخرى ونهبوها، كما اقتحموا جميع المكاتب الحكومية ومعسكرات قوات الجيش والأمن ونهبوا ما فيها من أسلحة ومعدات وذخائر.

وعلى الرغم من قلق الولايات المتحدة والدول الخليجية بشأن التهديد الذي يمثله متشددون مثل القاعدة فإنها تخشى ايضا من أن تزيد الحرب في اليمن من نفوذ الحوثيين.

وفي اطار متصل قال مسؤول محلي إن من يشتبه أنهم متشددون من تنظيم القاعدة قتلوا عقيدا بالجيش في محافظة شبوة بوسط البلاد اليوم الأحد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة