خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

الرياض تستضيف معرضاً للتوظيف والتأهيل الأسبوع القادم

الرياض تستضيف معرضاً للتوظيف والتأهيل الأسبوع القادم
weam.co/333958
الرياض - الوئام :

تستضيف الرياض خلال الفترة من 3 – 5 مايو (أيار)، مطلع الأسبوع القادم، المعرض السعودي الخامس للتوظيف والتأهيل مستهدفا الشباب من الجنسين، وأيضًا ذوو الاحتياجات الخاصة، وطلبة الجامعات والمعاهد المتوقع تخرجهم هذا العام، وسوف تقدم الجهات العارضة هناك في قاعة “الخزامى” فرصا وظيفية متنوعة بانتظار طالبيها.

وأهاب المسؤولون عن معرض التوظيف، بجميع الباحثين عن العمل الوجود والالتقاء بالجهات المشاركة في المعرض المعنية بالتعليم والتدريب والتوظيف للظفر بالفرص الوظيفية التي تقدمها جهات حكومية وقطاع خاص، مشيرة في الوقت ذاته أن ذوي الاحتياجات الخاص لديهم الفرص ذاتها.

وأوضح الدكتور عبد الله الشدادي رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أن المعرض اكتسب أهمية كبيرة بعد نجاح دوراته الأربع الماضية، التي استقطبت أعدادا كبيرة من الشركات والباحثين عن فرص عمل من الشباب والفتيات، مشيرا إلى أن المعرض يستهدف طالبي العمل وطلبة الجامعات ومسؤولي الشركات والمؤسسات المختلفة ومسؤولي الكليات والمعاهد التعليمية والتدريبية، إضافة إلى مسؤولي مكاتب التوظيف المتخصصة وأولياء الأمور.

وتابع الشدادي أن المعرض يهدف إلى التعريف بالواقع الحالي والمستقبلي لسوق العمل واحتياجات منشآت القطاع الخاص من الوظائف، وإلقاء الضوء على الجهود والبرامج القائمة للمنشآت الوطنية في مجالات التعليم والتدريب الهادفة إلى التوظيف، ونقل التجارب للجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بتوطين الوظائف، وتفعيل عملية التوظيف المباشر، وتقديم الإرشاد المهني والمشورة للباحثين عن عمل، والتعريف ببرامج التأهيل التوظيفي والفرص المتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت “الشدادي” إلى أن المعرض يتميز بأنه الأول من نوعه الذي يوجه إلى جميع فئات الشباب من الجنسين، وأيضا من ذوي الاحتياجات الخاصة، تقديرًا لهم باعتبارهم أعضاء فاعلين في المجتمع، مضيفا أن المعرض في دوراته الماضية ساهم في توفير عدد كبير من الوظائف، وهو يتماشى مع الجهود الحكومية الرامية إلى توفير مزيد من فرص العمل للشباب والفتيات.

وأضاف أن الشركات المشاركة في المعرض ستقوم بتوظيف طالبي العمل من زوار المعرض مباشرة، حيث سيكون هناك دليل شامل للوظائف المتاحة من قبل المشاركين يتم توزيعه خلال فعاليات المعرض، ويختار راغبو العمل من الزوار، مما يناسبهم من وظائف.

وأشار الشدادي إلى أنه تم تخصيص مساحات واسعة من فعاليات المعرض وأرضه لذوي الاحتياجات الخاصة، بعد أن وضعت اللجنة المنظمة في أولوية اهتماماتها توظيف وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم عرض أحدث البرامج التدريبية المقدمة من كبرى مراكز التدريب في المعرض، الذي يعد أحد مساهمات القطاع الخاص في مجالات توظيف السعوديين وتدريبهم.

وبين “الشدادي” أن المعرض يسعى لتوفير بيئة واقعية ومثالية تلتقي فيها الأطراف المختلفة المرتبطة بعملية التأهيل والتوظيف، ممثلة في منشآت القطاع الخاص ومؤسسات ومراكز ومعاهد التعليم والتدريب والتوظيف والأفراد من الباحثين والباحثات عن فرص عمل.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض السعودي لفرص التوظيف والتأهيل قارب عدد زواره في الدورات الأربع الماضية 30 ألف زائر، وإجمالي عدد الفرص الوظيفية في الدورة الماضية 5 آلاف وظيفة، وعدد الجهات المشاركة جاوزت الـ80 شركة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة