خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

السنغال ترسل 2100 جندي للانضمام للتحالف لحماية مكة والمدينة

السنغال ترسل 2100 جندي للانضمام للتحالف لحماية مكة والمدينة
weam.co/335656
الوئام - رويترز:

قال وزير خارجية السنغال اليوم الاثنين إن الدولة الواقعة في غرب أفريقيا سترسل 2100 جندي إلى السعودية للانضمام إلى تحالف يقاتل المتمردين الحوثيين في اليمن.

وقال الرئيس السنغالي ماكي سال بعد العودة من زيارة للسعودية الشهر الماضي إنه ينظر في طلب لنشر قوات ضمن التحالف الذي تقوده الرياض لقتال الحوثيين الشيعة المتحالفين مع ايران.

وقالت السعودية ان قوات الحوثيين تمثل تهديدا لأمنها بعدما استولوا على العاصمة اليمنية وبدأوا التقدم في انحاء اليمن في سبتمبر ايلول.

وقال وزير الخارجية السنغالي مانكير ندياي للبرلمان “التحالف الدولي يهدف الى حماية وتأمين المقدسات الاسلامية في مكة والمدينة.”

واضاف “الرئيس… قرر الاستجابة لهذا الطلب بنشر كتيبة من 2100 رجل في الأراضي السعودية المقدسة.”

ويضم التحالف الذي يريد اعادة تثبيت حكم الرئيس عبد ربه منصور هادي ثماني دول عربية أخرى ويتلقى دعما في مجال الامداد والتموين من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وقال وزير الخارجية السعودي في بيان اليوم إن التحالف ينظر في وقف الضربات الجوية في مناطق معينة في اليمن للسماح بوصول امدادات انسانية.

ونشرت السنغال قوات في السعودية في اطار التحالف الذي قادته الولايات المتحدة اثناء حرب الخليج ضد العراق حين قتل 92 من جنودها في تحطم طائرة نقل سعودية في 1991 .

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    التعليق

  2. ٤
    زائر

    الله يعز الاسلام والمسلمين ويوحد كلمتهم على الحق انشاء الله

  3. ٣
    زائر

    قوة رمزية.

  4. ٢
    زائر

    الله يحفظ اﻻسﻻم والمسلمين

  5. ١
    زائر

    ملكنا سلمان رجل 100 يوم